اخبار اليمن | وزير الصحة يحذر من مؤشرات نشوء موجات وبائية موسمية في بعض المحافظات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاربعاء ، ٠٣ ابريل ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٠٢ صباحاً (عين /متابعات)

حذر وزير الصحة العامة والسكان الدكتور، قاسم بحيبح من مؤشرات نشوء موجات وبائية موسمية في بعض المحافظات، مثل الكوليرا وحمى الضنك، مشددًا على ضرورة العمل بوتيرة عالية تحسبًا لأي طارئ، وتكثيف الجهود للتصدي لهذه الأمراض.‏

 

بحيبح خلال زيارة تفقدية الأربعاء، إلى مدينة المخا للاطلاع على سير العمل في المنشآت والمرافق الصحية، أشاد بمستوى الخدمات الطبية المقدمة في هذه المرافق لا سيما في استمرار تطوير وتأهيل مستشفى المخا العام.. مثمنًا جهود العاملين الصحيين في هذه المرافق الذين يبذلون جهودًا كبيرة في تقديم الرعاية الصحية للمرضى، وحثهم على مضاعفة الجهود وتقديم كل ما يمكن لمساعدة مرتادي هذه المرافق.

 

وشملت الزيارة، التي رافقه فيها محافظ الدكتور الحسن طاهر، والأمين العام المساعد للمكتب السياسي الدكتور عبدالله أبو حورية، مستشفى الثاني من ديسمبر والمستشفى السعودي الميداني ومستشفى المخا الميداني، وكذلك مركز الشهيد عبدالعزيز عبدالغني الصحي في مدينة الثاني من ديسمبر.

 

وأكد وزير الصحة أهمية الانضباط لضمان استمرار العمل في هذه المراكز بكل سلاسة، مثمنًا حرص عضو مجلس القيادة الرئاسي، ، على دعم هذه المرافق التي تخدم شريحة واسعة من السكان في المخا وما جاورها.

 

وفي ختام الزيارة، عقد وزير الصحة العامة والسكان اجتماعًا مع مديري مديريات الساحل الغربي ومديري مكاتب الصحة تم خلاله مناقشة احتياجات القطاع الصحي وخطط مكاتب الصحة للفترة القادمة، مؤكدًا أن ما شاهده في المخا نموذج رائع للدولة في المحافظات والمناطق المحررة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق