اخبار اليمن | وزير النقل يستقبل السفير الصومالي لدى بلادنا في مكتبه لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء ، ٠٢ ابريل ٢٠٢٤ الساعة ٠٩:٢٧ مساءً (عين || متابعات)

استقبل وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، اليوم، في مكتبه بديوان عام الوزارة بالعاصمة ، السفير الصومالي لدى بلادنا السيد عبدالله حاشي شوريه، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.

 

وفي بداية اللقاء رحب معالي الوزير حُميد بالسفير الصومالي ومرافقيه، مشيداً بالتعافي الذي تشهده دولة الصومال الشقيقة في شتى المناحي السياسية والاقتصادية والتنموية، متمنياً نجاح الحكومة الفيدرالية في الصومال في التغلب على المشاكل التي تخلقها حركة الشباب المؤمن والجماعات المتطرفة، وذلك لترسيخ الأمن والاستقرار في الصومال.

 

وأكد الوزير حُميد، أن بلادنا والصومال تجمعهما علاقات تاريخية وروابط اجتماعية ومصالح مشتركة في مختلف المجالات، كما أبدى الوزير حُميد استعداد الوزارة لتقديم كل التسهيلات والتعاون في قطاع النقل وبما يخدم الشعبين الصومالي واليمني، سواء في مجال النقل البحري أو الجوي.. مؤكداً أن الوضع آمن في العاصمة عدن وبقية المحافظات المحررة التي توجد فيها المطارات والموانئ في محافظة عدن وحضرموت وبقية المناطق المحررة.. لافتاً إلى أن الملاحة الجوية تسير بشكل طبيعي بين وبلدان المنطقة العربية مثل والسعودية والأردن وإثيوبيا وجيبوتي والهند.

 

ورحب وزير النقل، بأي نشاط جوي وبحري بين اليمن والصومال، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة بهذا الخصوص، وفيما يخص طلب السفير الصومالي بفتح رحلات جوية بين الصومال واليمن رحب الوزير حُميد بهذا الطلب، مؤكداً على تقديم كافة التسهيلات لذلك.

 

من جانبه أكد السفير الصومالي عبدالله حاشي شوريه، أهمية التنسيق الأمني بين البلدين لوقف أي هجرات غير شرعية إلى الأراضي اليمنية، كما طالب بتنظيم سفر الصوماليين من عدن إلى موطنهم الصومال عبر السفارة، مشيداً بالحالة الأمنية والاستقرار في العاصمة عدن، إلى جانب الوضع التنموي الذي تشهده المدينة.

 

وحول عملية تنظيم عملية نقل الركاب الصوماليين عبر البحر، أكد معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد اخضاع ذلك النشاط للاجراءات القانونية والأمنية في تلك المنافذ البحرية.

 

وفي ختام اللقاء جدد معالي الوزير حُميد أهمية التعاون والتنسيق بين بلادنا والصومال، بما يخدم مصلحة البلدين الجارين والشقيقين.

 

بدوره توجه السفير الصومالي بجزيل الشكر لمعالي وزير النقل على حسن الاستقبال، وإبداء استعداده للتعاون وتقديم كل التسهيلات اللازمة.

 

حضر اللقاء مدير عام مكتب الوزير بسام المفلحي، والقائم بأعمال مدير عام فرع الهيئة العامة للشؤون البحرية بالمكلا نعيم العمودي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق