اخبار اليمن | المحرمي يؤكد قرب افتتاح المنطقة الصناعية في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاربعاء ، ٢٠ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١١:٠٣ مساءً (عين /خاص)

التقى عبدالرحمن المحرّمي، نائب رئيس ، عضو مجلس القيادة الرئاسي، قيادة الغرفة التجارية والصناعية، اليوم الأربعاء، لمناقشة سبل إنعاش الوضع الاقتصادي في العاصمة والمحافظات الأخرى.

 

وشدد في كلمته على الدور المحوري للقطاع الخاص في مساندة جهود السلطات المحلية، لدفع عجلة التنمية، واطلع على العراقيل التي تواجه مشاريعهم الاستثمارية.

 

وأشار رئيس الغرفة التجارية بعدن، أبو بكر باعبيد، إلى انهيار العملة المحلية، وارتفاع كُلفة التأمين على السفن التجارية والشحن الجمركي وبعض الممارسات التعسفية غير القانونية، التي تنعكس سلبًا على قيمة السلع والبضائع.

 

وبحث الأطراف أوجه التنسيق والتكامل بين القطاعين الحكومي والخاص لإنعاش الوضع الاقتصادي، وجهود مجلس القيادة الرئاسي لتوفير مناخ اقتصادي جاذب للاستثمار.

 

وأعرب عن التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بالعمل على تقديم كافة التسهيلات لرجال المال والأعمال وتوفير بيئة آمنة للاستثمار، مشيدا بجهود الغرفة التجارية والصناعية والقطاع الخاص، ووقوفهم مع الجهات الحكومية للتصدي للأزمات.

 

وعبر عن ثقته في استمرار التعاون وبناء الشراكة على أسس اقتصادية راسخة بما يضمن وجود بيئة استثمارية ناجحة.

 

وأشار إلى اقترب افتتاح المنطقة الصناعية في العاصمة عدن، ومزاياها للمستثمرين بتوفير الأرض والخدمات اللازمة، وتسهيل الإجراءات، بالإضافة إلى أهميتها المجتمعية والاقتصادية المتمثلة في زيادة فرص العمل وخفض البطالة واستقطاب رأس المال وإعادة توطين النشاط الصناعي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق