اخبار اليمن | إنطلاق فعاليات أسبوع المال العالمي في العاصمة عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين ، ١٨ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٠٣ صباحاً (عين /)

نظم ظهر اليوم الاثنين الموافق ١٨مارس البنك المركزي اليمني بالشراكة مع عدداً من البنوك المحلية، فعاليات اسبوع المال العالمي بالعاصمة عدن، تحت شعار: (احم اموالك.. أمن مستقبلك).

 

وحسب البنك المركزي فإن الاحتفاء بالأسبوع المال  العالمي يأتي كامتداد للحملة العالمية السنوية للتوعية المالية التي تقام في شهر مارس من كل عام.

 

وتقام الحملة هذا العام تحت شعار (أحمي اموالك، آمن مستقبلك) خلال الفترة من 18 _24 من شهر مارس الجاري، والتي تسعى للمساهمة في صنع مستقبل مالي ناجح وتعزز من بناء مجتمع مالي مزدهر.

 

وفي افتتاح فعاليات أسبوع المال العالمي القى محافظ البنك المركزي اليمني بعدن أحمد بن غالب كلمة قال فيها : ( إن البنك عمل على تنفيذ إجراءات عديدة لإيصال الخدمات المصرفية إلى فئات المجتمع بشكل عام ،والاطفال والشباب بشكل خاص ).

 

واضاف أن البنك المركزي بعدن قام بتطوير وإصدار الإطار التنظيمي والتشريعي اللازم وفقًا لأفضل الممارسات الدولية؛ للسماح بتأسيس بنوك مختصة في التمويل الأصغر، متلقيةً للودائع برؤوس أموال بسيطة.

 

وأشار إلى أن الهدف من كل ذلك هو تعزيز الشمول المالي والوصول إلى شريحة واسعة من المجتمع من غير المشمولين في خدمات القطاع المصرفي والمحرومين من فرص التمويل المالي.

 

من جانبه القى وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب، عبدالرؤوف السقاف، كلمة أكد على أهمية إنعقاد فعالية أسبوع المال العالمي يحمل بارقة أمل للشباب.

 

واضاف السقاف إنه ورغم الظروف الاقتصادية والأمنية المعقدة إقليميًا، وضائقة الحكومة المالية والتحديات التي تواجه البلاد، تُظهر النخبة الاقتصادية الوطنية قدرتها على تجاوز المعوقات وخلق مسارات جديدة واعدة وملهمة.

 

ونوه إلى اهمية انعقاد أسبوع المال العالمي يبرهن على قوة المركز الاقتصادي والقانوني للدولة، ويخلق فضاءً جديدًا يساعد على تحويل “المحافظات المحررة” إلى نموذج جذاب.

 

حضر حفل تدشين اسبوع المال العالمي كل من وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، وزير المالية سالم بن بريك، وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد عبدالله عبدالرزاق باذيب، وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، وممثلي عدد من البنوك المحلية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق