اخبار اليمن | المبعوث الأممي أمام مجلس الأمن: نحث اليمنيين على فتح الطرقات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس ، ١٤ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٠٣ صباحاً (عين /متابعات)

طالب الأطراف اليمنية لفتح الطرقات بين المحافظات، مجددا تشجيعه لرؤية الأطراف تولي اهتمامًا متجددًا لمسألة الطرق، كما طالب بتحسين التنسيق بين الأطراف اليمنية، وإعطاء الأولولية لمصلحة اليمنيين.

 

وخلال جلسة اليوم لمجلس الأمن قال المبعوث الأممي هانز جراندبيرج إن هناك المزيد مما يتعين القيام به للتغلب على التحديات وتحسين التنسيق بين الأطراف، وحث الأطراف على إعطاء الأولوية للمصلحة الجمعية لليمنيين في مقابل المكاسب الضيقة.

 

وقال المبعوث الأممي إن جهود الوساطة التي يقوم بها تتركز على العمل مع الأطراف في لسد الفجوات، وتحديد سبل بدء وقف لإطلاق النّار وتحسين الظروف المعيشية، وإطلاق عملية سياسية، وذلك بناءً على الالتزامات التي تعهدات الأطراف في ديسمبر الماضي، وفق تعبيره.

 

وأضاف: "كنا نأمل أن يأتي شهر رمضان وقد حظينا باتفاق لوقف إطلاق النَّر، لكن هذه الآمال والتوقعات لم تتحقق بعد، وجهودنا حاليا في وضع الصيغة النهائية لخارطة طريق الأمم المتحدة وتنفيذها تظل مستمرة بدون انقطاع."


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق