اخبار اليمن | ردا على تصعيد الحوثي.. بريطانيا ترسل سفينة حربية جديدة إلى البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء ، ١٢ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٠٩:٢٥ مساءً (عين || متابعات)

أعلنت الحكومة البريطانية، الثلاثاء، إرسال سفينة حربية جديدة إلى مياه البحر الأحمر ضمن الجهود الرامية للتصدي للهجمات الإرهابية التي تشنها ميليشيا الإيرانية ضد السفن التجارية المارة قبالة سواحل .

 

وبحسب تصريحات رسمية أن السفينة "دايموند" الحربية التابعة لسلاح البحرية البريطانية سوف تحركت إلى المياه الدولي في البحر الأحمر وخليج للمشاركة في مهمة تأمين حركة الشحن العالمية. مشيرة إلى أن السفينة الجديدة سوف تتسلم مهام سفينة "ريتشموند" المتمركزة في ذات المنطقة منذ أكثر من شهر.

 

وقال وزير الدفاع جرانت شابس في بيان "لا تزال بريطانيا في طليعة الرد الدولي على هجمات الخطيرة على السفن التجارية والتي أودت بحياة بحارة دوليين".

 

وتأتي التحركات العسكرية البريطانية عقب غرق سفينة "روبيمار" في مياه البحر الأحمر جراء إصابتها بصاروخي حوثي مضاد للدروع في 18 من فبراير الماضي. كما أن السفينة الجديدة ستشارك في العمليات العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة الأميركية لتأمين خطوط الملاحة وردع الهجمات الحوثية التي تصاعدت مؤخراً ضد السفن الأميركية والبريطانية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق