اخبار اليمن | الغارديان: ردع الحوثيين لن يحدث دون تنسيق غربي مع الحكومة اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء ، ١٢ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٠٣:٠٤ مساءً (عين || متابعات)

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية إن ردع هجمات جماعة في البحر الأحمر، لن يحدث دون تنسيق غربي مع حكومة .

 

واضافت الصحيفة إن الدبلوماسيين الأمريكيين والبريطانيين يترددون في تقريب الحكومة التي تتخذ من مقراً لها من عملياتها في البحر الأحمر، خوفاً من أن يؤدي ذلك إلى إشعال حرب أهلية متوقفة فعلياً منذ أبريل 2022.

 

وذكرت أنهم يشعرون بالقلق من أن خطة السلام الشاملة التي تم الاتفاق عليها في أكتوبر الماضي بين والمملكة العربية السعودية يمكن أن يتم التخلي عنها إذا بدأوا في تعزيز الحكومة المعترف بها من قبل الأمم المتحدة.

 

وبحسب الصحيفة فإن السياسيين والخبراء يحذرون من أن الجهود الغربية لوقف هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر ستفشل ما لم تقم الولايات المتحدة وحلفاؤها ببناء علاقات استخباراتية وعسكرية أقوى مع الحكومة المعترف بها من قبل الأمم المتحدة في اليمن.

 

"لكنهم يعترفون أيضًا بأنه لا توجد دلائل تذكر على أن الضربات الأمريكية البريطانية على مواقع الحوثيين على طول الساحل كان لها تأثير رادع كامل، ويجب إبقاء الخيارات الأخرى مطروحة على الطاولة".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق