اخبار اليمن | يوم المرأة العالمي.. الاتحاد الأوروبي واليونسكو: تمكين المرأة ركيزة أساسية للتقدم المجتمعي في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت ، ٠٩ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٠٥:٣٢ صباحاً (عين || متابعات)

أكد الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) التزامهما الثابت بتعزيز تمكين المرأة وقيادتها في .

 

جاء ذلك في بيان مشترك نشرته بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن على موقعها الالكتروني  بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يحتفل به سنويا في 8 مارس من كل عام.

 

وشدد البيان على أن المساواة بين الجنسين ليست مجرد ضرورة أخلاقية ولكنها عنصر أساسي ضروري لنجاح أي مبادرة إنمائية.

 

وقال إن النساء في اليمن اللاتي غالبا ما يكن الأكثر ضعفا في الصراعات، يواجهن عيوبا غير متناسبة في الوصول إلى الموارد والخدمات وحقوق الإنسان الأساسية. مؤكدا أن هذا الاختلال في التوازن يحد بشدة من إمكاناتهن وقدرتهن على المساهمة بشكل كامل في المجتمع.

 

يضيف "لتعزيز القوة الاقتصادية ومرونة المرأة في اليمن، أطلقت اليونسكو، بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، تدخلات متعددة توفر للمجتمع فرص كسب العيش، وتحديداً من خلال التوظيف في برامج إعادة التأهيل الحضري.

 

وتابع "من خلال الدعم السخي من الاتحاد الأوروبي، تنفذ اليونسكو مشروعين في مجال الثقافة يمثلان مبادرة أكبر تمتد على مدى 8 سنوات من دور رائد في مجال الثقافة في اليمن. يهدف برنامج النقد مقابل العمل: تعزيز فرص كسب العيش (2018-2022) وتوظيف الشباب من خلال التراث والثقافة في اليمن (2022-2026) إلى توفير الإغاثة الاقتصادية للشباب المستضعفين من خلال توظيفهم في إعادة تأهيل التراث الثقافي والصناعات الإبداعية داخل المدن التاريخية الحضرية".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق