اخبار اليمن | ضبط شحنة معدات عسكرية مهربة في منفذ شحن بالمهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس ، ٠٧ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٠٣:٠٠ مساءً (عين || خاص)

تمكنت الأجهزة الأمنية في منفذ شحن الحدودي مع سلطنة ، شرقي ، من إحباط عملية تهريب كبيرة لمعدات اتصالات عسكرية، أمس الأربعاء.  

ونقلت مصادر مطلعة عن مسؤول في جمارك المنفذ قوله، إنه تم ضبط شحنة تحتوي على ٦٠٠ جهاز اتصال لاسلكي عسكري من نوع موتورولا، وملحقاتها من هوائيات وأجهزة راديو ومانعات صواعق ومحولات تيار وطاقة وموصلات شبكة هوائية وبطاريات ليثيوم، كانت مخبأة بطريقة محترفة داخل ماكينات تقطيع ورق.

  وأضاف المسؤول، أنه لم يتم التعرف على الوجهة النهائية للشحنة، ولكنه أشار إلى أن هذه الشحنة تشابه شحنات أخرى تم ضبطها في الماضي، والتي كانت موجهة لمليشيا الإرهابية المدعومة من إيران، والتي تستخدم هذه المعدات للتخريب والتجسس والتنسيق مع عناصرها في مختلف المناطق.

  وذكر المسؤول، أن جمارك المنفذ تعمل بكفاءة عالية لمنع تهريب السلع المحظورة والممنوعة، وأنها ضبطت قبل يومين ٤٠ محرك سيرفو ثنائي الاستخدام، يمكن استخدامها في صناعة الطائرات بدون طيار والصواريخ، والتي تعد من السلع الاستراتيجية التي تهدد الأمن الوطني والإقليمي


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق