اخبار اليمن | الأمم المتحدة: ثلث النازحين باليمن يفتقرون للمأوى المستدام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠١:٠٠ مساءً(عين || متابعات)

قالت الأمم المتحدة إن ثلث النازحين في داخليًا يفتقرون إلى مأوى ملائم ومستدام في العام الجاري.

 

وكشف تقرير أممي حديث أن نحو ثلث النازحين داخلياً في اليمن، أو ما يقارب 1.5 مليون نازح لا يزالون يفتقرون إلى المأوى الملائم والمستدام في العام الجاري.

 

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (UNOCHA)، في تقرير النظرة العامة على الاحتياجات الإنسانية في اليمن، إن 1.445 مليون نازح من الفئات الأكثر ضعفاً في البلاد سيكونون بحاجة ماسة إلى خدمات المأوى المستدام خلال العام الجاري 2024.

 

ويمثل عدد المحتاجين لخدمات المأوى ما نسبته 31% من إجمالي النازحين البالغ عددهم نحو 4.5 مليون نازح ينتشرون في مخيمات النزوح على مستوى الجمهورية، أغلبهم في محافظة ، الواقعة شمال شرق البلاد.

 

وأضاف التقرير أن هناك 381 ألف نازح بلا مأوى، و952 ألف آخرين يعيشون في ملاجئ مؤقتة، و112 ألف شخص معرضين لخطر الإخلاء من مساكنهم بسبب عدم القدرة على تحمل تكاليف الإيجار، بالإضافة إلى 1.4 مليون نازح يقيمون في مواقع شديدة الخطورة معرضة للفيضانات، ومليون عائد في منازل مدمرة جزئياً.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق