اخبار المهرة | مكتب الصحة بالمهرة يدشن الدورة الخاصة بنظام معلومات الصحة الانجابية على منصة (DHS2)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٨:٢٧ مساءً(عين /خاص)

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة، اليوم، الدورة التدريبية على نظام معلومات الصحة الانجابية على منصة DHS2 والتي تنظمها الإدارة العامة للمعلومات والبحوث بوزارة الصحة بالشراكة مع قطاعي السكان والرعاية الصحية الأولية بدعم من منظمة اليونيسيف تحت رعاية أ.د قاسم محمد بحيبح وزير الصحة والسكان.

 

وفي افتتاح الدورة أكد نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون، على أهمية الدورة في إكساب المشاركين المهارات اللازمة التي تمكنهم من التعامل مع المعلومة الصحيحة ونقلها على النظام المعلوماتي كي تسهم في اتخاذ القرارات السليمة في المجال الصحي.

 

وأشار بن مزيون إلى أن النظام المعلوماتي يعد أحد الأعمده الرئيسية في النظام الصحي الذي سوف يسهم في تطوير القطاعات الصحية وتوفير المعلومة والرقم الصحيين وإسهامه في تحديد الاحتياجات اللازمة للقطاع الصحي بالمحافظة، موضحاً بأن الدورة تأتي ضمن أنشطة مشروع رأس المال البشري الممول من البنك الدولي.

 

وثمّن بن مزيون دور منظمة اليونسيف والبنك الدولي على دعمه الدائم لكافة برامج القطاع الصحي بمختلف المجالات وجهودهما في تطوير الخدمات الصحية بالمحافظة.

 

من جانبها اوضحت مديرة إدارة الصحة الأنجابية بالمحافظة رائده محمد بلحاف، أن الدورة تستهدف (12) متدربة من منسقي الصحة الإنجابية في مديريات المحافظة سيتلقون معارف نظرية وتطبيقية تتصل بالنظام الوطني للمعلومات الصحية ومقدمة عن أهمية نظام المعلومات وإدخال البيانات لخدمة الصحة الانجابية بالمحافظة.

 

حضر التدشين المدرب المهندس منذر نوشاد نزير مدير المعلومات لقطاع السكان، والمهندس سامي ياسين عبدالسلام مسئول إدارة أنظمة المعلومات الصحية نظام DHIS2، والاستاذ رجب الرميدي مدير الإحصاء والمعلومات بمكتب الصحة بالمحافظة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق