اخبار اليمن | لقاءٌ بالمكلا لدعم مشاركة القطاع الخاص في برامج التنمية الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٥:٠١ مساءً(عين /خاص)

عُقد اليوم بالمكلا لقاءٌ موسع لدعم مشاركة القطاع الخاص في برامج التنمية الزراعية برئاسة محافظ الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، وبحضور نائب السفير الهولندي لدى بلادنا السيدة ماريكا ويدا، ومدير عام منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) باليمن وليد صالح.

 

وناقش اللقاء الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الأستاذ صالح عبود العمقي، وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت وعدد من رجال وسيّدات الأعمال وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، قضايا التعاون في القطاعات الحيوية وعلى وجه الخصوص القطاع الزراعي.

 

وجرى في اللقاء بحث جوانب الاستثمار في القطاع الزراعي والتنمية بما يعود بالنفع على المحافظة والوطن، ومساهمة القطاع الخاص في انجاح مشروع تأهيل وادي حجر الزراعي من خلال تنفيذ مشاريع زراعية نموذجية لاستغلال امكانات التربة والمياه بأدوات ري وتقنيات حديثة بما يسهم في تطوير القطاع الزراعي وتحقيق التنمية الزراعية وزيادة تكوين الناتج المحلي وتشجيع التنمية الزراعية المستدامة.

 

كما استعرض اللقاء جوانب دعم التنمية الزراعية وإنتاج المحاصيل والمنتجات الزراعية الأساسية بهدف المساهمة في تعزيز الامن الغذائي واقامة برامـج إنمائية لدعم المزارعين وتطوير المجتمعات في المناطق الزراعية، وتطبيق الافكار المبتكرة لرفع جودة الأداء والإنتاج وتعزيز فرص الاستثمار الزراعي.

 

حضر اللقاء، وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، ومدير عام مكتب وزارة الزراعة والري بساحل حضرموت عبدالله العوبثاني، واستشاري المياه بالسفارة الهولندية يوب كلاين، وممثل منظمة (الفاو) بحضرموت محمد بن ثابت.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق