اخبار اليمن | محافظ حضرموت يستعرض أداء حملة التحصين الوطنية مع منظمة الصحة العالمية واليونسيف.

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٣:٠٠ مساءً(عين || خاص)

ناقش محافظ الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا مع مدير التحصين بمنظمة الصحة العالمية باليمن د.آشلو تيكا، ومدير مكتب اليونسيف بمحور حضرموت الدكتورة فوزية غرامة، مؤشرات أداء وانجاز الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال التي نفذت خلال الفترة من 25 الى 27 نوفمبر الجاري..

 

واستعرض اللقاء، بحضور المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور محمد الجمحي، ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية الدكتور علي جعول، جهود منظمة الصحة العالمية واليونسيف في الاشراف على سير الحملة في عموم حضرموت، والتقويم العام لحملة التحصين ومؤشرات الوصول للحالات المستهدفة التي بلغت 97% ودعم منظمة اليونسيف ومنظمة الصحة العالمية للحملات ومنظومات الطاقة الشمسية وثلاجات حفظ اللقاحات وآلية نقلها بحرص وعناية الى المحافظات والمراكز الصحية.

 

وأشاد ممثلو منظمة الصحة العالمية واليونسيف بالتكامل مع السلطة المحلية ومكتب الصحة والتسهيلات التي تقدّ السلطة المحلية بحضرموت لانجاح عملها والتنفيذ الامثل لحملات التحصين، وأعربو عن الإشادة بالاختيار الحكيم  للمحافظ لتدشين الحملة في مديرية حجر، مؤكدين نجاح الحملة والتدخلات التي وصلت الى جميع المناطق المستهدفة، مشيدين بالخبرات المتراكمة لفرق العمل الصحية وتفانيها في عملها، ومساهمة السلطات المحلية في المديريات واللجان المجتمعية في انجاح الحملة.

 

وتعرف المحافظ على الخطوات القادمة لمنظمة الصحة العالمية واليونسيف خلال العام 2024 لتنفيذ الحزمة الصحية المتكاملة للمجتمعات المستهدفة من خلال توفير التغذية والصحة الانجابية والتحصين ورعاية الأم الحامل.

 

وأشاد محافظ حضرموت بدعم منظمة اليونسيف ومنظمة الصحة العالمية وتدخلاتها في القطاع الصحي، والاشراف المباشر على تنفيذ حملات التحصين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق