اخبار المهرة | مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم دورة في استخدام الذكاء الاصطناعي (سكوبوت)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٥:٣٠ صباحاً(عين || خاص)

نظم مركز التطوير الاكاديمي وضمان الجودة بجامعة المهرة، دورة تدريبية في استخدام أداة الذكاء الاصطناعي (سكوبوت) في تطوير البحث العلمي عبر الزوم، وبتنسيق د.جميل سعيد، استهدفت أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وطلبة الدراسات العليا في الجامعة، برعاية معالي رئيس الجامعة معالي الدكتور أنور محمد كلشات، وبمشاركة (100) متدربا من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وطلبة الدكتوراه. 

 

وهدفت إلى تعريف الباحثين بأداة الذكاء الاصطناعي سكوبوت وكيفية استخدامها في البحث العلمي ومضاعفة إنتاج الباحثين وإثراء بحوثهم بلغات متعددة، ومساعدتهم في استغلال الوقت وبمجهود أقل.

 

قدم الدورة الدكتور محمد أنس الباز (مدرب الدورة) مستعرضا تعريف الاسكوبوت وكيفية الاستفادة من أداة الذكاء الاصطناعي في إنجاز بحوثهم. 

 

وأشاد أ. د محمد علي هارب جبران مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة باهتمام ودعم رئيس الجامعة ورعايته للدورات النوعية التي من شأنها رفع قدرات الكادر الأكاديمي والبحثي في الجامعة، وبأهمية مواكبة العصر والتعرف على الجديد في مضمار البحث العلمي. 

 

ويعتبر الذكاء الاصطناعي سكوبوت منصة بحث عربية متقدمة، يدعم اللغة العربية بالأساس ولغات أجنبية عديدة. 

 

حضر الدورة الدكتور عادل كرامة معيلي نائب رئيس الجامعة لشؤون، الطلاب والدكتور سهيل مصدع نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق