اخبار المهرة | لأول مرة على مستوى اليمن.. جامعة المهرة ومعهد الجزيرة للإعلام يدربان 60 إعلاميا في المهارات الإعلامية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٥:٣٦ صباحاً(عين || خاص)

دشن رئيس جامعة المهرة معالي الدكتور أنور محمد كلشات ومحمد صداعي علي وكيل المحافظة للمديريات الساحلية يوم أمس الأحد برنامج أسبوع تنمية المهارات الإعلامية، الذي ينفذه قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة المهرة ومعهد الجزيرة للإعلام، ضمن مبادرة سفراء الجزيرة.

 

وخلال فعالية الافتتاح أكد رئيس الجامعة على حق الشباب في الحصول على قدر كاف من التدريب والتأهيل، داعياً المتدربين إلى الإستفادة القصوى من هذه الدورات خلال فترة التدريب. وتحدث عن أهمية الإعلام في الوقت الراهن ودور الإعلاميين في نقل الواقع للمجتمع و حجم المهمة الملقاة على عاتقهم حاثا إياهم على تحري الصدق والبعد عن كل مايؤجج الرأي العام وأن يكونوا منابر لكل نافع ومفيد.

 

بدوره أكد الوكيل محمد صداعي علي، على دعم السلطة المحلية المستمر  للشباب والطلاب لتأهيلهم وصقل خبراتهم فيما يعود بالنفع لهم ولوطنهم، داعياً الإعلاميين إلى الالتزام بأخلاق مهنة الصحافة والإعلام والبعد عن الارتزاق والمماحكات السياسية.

 

من جانبه أشار منتصر مرعي مدير المبادرات الإعلامية بمعهد الجزيرة للإعلام إلى أن جامعة المهرة هي الأولى في التي أقامت شراكة مع معهد الجزيرة في تنفيذ دورات تدريبية فيها ضمن إلتزام معهد الجزيرة للإعلام بمساعدة الشباب والطلاب وفي إطار مبادرة سفراء الجزيرة. 

 

وكان رئيس قسم الاعلام رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الدكتور عبدالله بخاش قد رحب في كلمته الافتتاحية بفريق سفراء الجزيرة، متمنيا استمرار التعاون مع معهد الجزيرة للإعلام لما فيه تنمية معارف المتدربين وصقلا لمهاراتهم المهنية.

 

ويستهدف البرنامج تدريب 60 طالباً وطالبة من قسم الإعلام بالجامعة وصحفيين ونشطاء إعلاميين بالمحافظة، لمدة خمسة أيام، في سرد القصص الرقمية وصحافة الموبايل والسرد الصحفي والتحقق من الأخبار.

 

حضر التدشين نواب رئيس الجامعة والأستاذ منتصر مرعي مدير المبادرات الإعلامية بمعهد الجزيرة والأمين العام للجامعة والأمين العام المساعد للجامعة، ومدربو معهد الجزيرة للإعلام وعدد من عمداء الكليات ونوابهم ومدراء المراكز بالجامعة ونوابهم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق