اخبار اليمن | نيابة استئناف سيئون تأمر بالأفراج عن 41 سجينا من المحكومين في قضايا جسيمه وغير جسيمه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٦:٠٤ مساءً(عين /خاص)

قام رئيس نيابة استئناف فضيلة القاضي / محمد عوض بن علي الحاج ومعه وكلاء النيابات بالوادي بالنزول تنفيذاً وتوجيهات معالي النائب العام فضيلة القاضي / قاهر مصطفى الى السجن المركزي بسيئون حيث كان في استقبالهم مدير السجن المركزي النقيب / علي بن دهري وعدد من قيادة السجن المركزي بسيئون .

 

وعلى مدى ثلاثة ايام خلال الفترة من 19 – 21 فبراير 2024م ، اطلع رئيس النيابة استئناف سيئون ومعه وكلا النيابات بالوادي على اوضاع النزلاء بالسجن المركزي بحضرموت الوادي والصحراء بمدينة سيئون .

 

 متلمسا أحوالهم عن قرب مستمعاً إلى همومهم ومشاكلهم المختلفة ، مطلعا على ملفات السجناء المستحقين الإفراج بمضي نص المدة التي امضوها في الحبس تنفيذا للأحكام الصادرة ضدهم في القضايا الغير جسيمه ولا توجد عليهم حقوق خاصه، وثلاث ارباع المدة المحكومين بها في الجرائم الجسيمة مستثناه منها الجرائم ذات الخطورة البالغة ..

 

واوضح رئيس نيابة استئناف سيئون فضيلة القاضي / محمد عوض بن علي الحاج لوسائل الاعلام ان تلك الزيارة جاءت وفقا وتوجيهات معالي النائب العام فضيلة القاضي / قاهر مصطفى حفظه الله لحصر السجناء المستحقين الإفراج بمضي نص المدة التي امضوها في الحبس تنفيذا للأحكام الصادرة ضدهم في القضايا الغير جسيمه ولا توجد عليهم حقوق خاصه .وثلاث ارباع المدة المحكومين بها في الجرائم الجسيمة مستثناه منها الجرائم ذات الخطورة البالغة للإفراج عليهم لأمل اعاده اصلاحهم واندماجهم في المجتمع بمناسبه شهر رمضان الفضيل .

 

واشار فضيلة القاضي / محمد عوض بن علي الحاج ، انه استفاد من مكرمة النائب العام عدد أربعة عشر سجين محكومين في قضايا جسيمه وغير جسيمه وكذا عدد سبعة وعشرين سجيناً على حقوق خاص أمضوا فترة محكوميتهم وظلوا في الحبس على ذمة حقوق خاصه ممن توفرت فيهم شروط الافراج .

 

وعبر فضيلة القاضي / بن علي الحاج عن شكره وتقديره لمعالي النائب العام على حرصه وجهوده الجبارة الذي يبذلها للارتقاء بالعمل النيابة وتعزيز دورها المحوري كحامل لواء الدفاع عن المجتمع وحرياته .

 

داعيا العلي القدير للذين سيفرج عنهم بالهداية والصلاح للسير في الطريق الصحيح وتكون الفترة التي قضوها عقوبة بالسجن عبرة لهم واستفادوا في حياتهم منها لعدم تكرارها ويكونوا مواطنين صالحين في مجتمعهم الذي هو في حاجتهم //. من* جمعان دويل


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق