اخبار اليمن | لحج.. حملة رقابية على اسعار السلع والمخابز في طورالباحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٨:٠٢ صباحاً(عين || خاص)

نفذت قيادة السلطة المحلية بمديرية طورالباحة م/ الأربعاء حملة نزول رقابية وتفتيش على المحلات التجارية والمخابز والافران بسوق المديرية.

 

وقال مدير عام المديرية عفيف الجعفري انطلقت صباح اليوم الأربعاء الحملة الرقابية المشتركة على المحلات التجارية والمخابز والافران في سوق المديرية بمشاركة مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية، ورجال أمن المديرية وقوات الحزام الأمني وكذلك بمشاركة الاشغال العامة وصحة البيئة وصندوق النظافة والتحسين بالمديرية، إضافة لمجموعة من الطلاب المتميزين بثانوية الصديق.

 

واضاف الجعفري ان الحملة تم الاعداد لها من عدة جوانب اهمها الرقابة والتفتيش على صلاحية المواد الاستهلاكية بالمحلات التجارية ومدى إلتزام التجار بتسعيرة المواد الاساسية ومعاينة مخازن المواد الاستهلاكية ومدى إلتزام التجار بتخزينها طبقاً للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة التي تضمن الحفاظ على المنتجات وعدم بيعها في حال التلف وانتهاء صلاحيتها، كما شملت الحملة المخابز والمطاعم والافران لمعاينة أوزان الرغيف والروتي وغيرها من المعجنات وإلتزام مالكيها بمعايير البيئة الصحية.

 

منوهاً ان توقيت الحملة جاء مع اقتراب الشهر الفضيل وإقبال الناس على شراء المتطلبات الرمضانية وجشع التجار في احتكارها ورفع اسعارها خاصةً المتطلبات الرمضانية، كما شملت الحملة رفع البسطات والاكشاك الحديدية من جنبات الشوارع والممرات العامة.

 

مؤكداً ان المشاركين بالحملة عثروا على مواد إستهلاكية منتهية الصلاحية في بعص المحلات التجارية وتم تحريزها تمهيداً لإحراقها بعد إستكمال الاجراءات القانونية المتبعة في هذا الخصوص.

 

وشدد الجعفري على الجهات المعنية بإتخاذ الاجراءات القانونية ضد من يثبت تورطه في تخزين او بيع مواد منتهية الصلاحية من التجار والاستمرار بالرقابة والتفتيش الدوري على المحلات التجارية لإحالة المخالفين للمسؤولة القانونية.

 

شاكراً الأخوة المشاركين بالحملة وفي مقدمتهم إدارة أمن المديرية وقوات الحزام الأمني ومكتب الصناعة والتجارية بالمديرية وإدارة الاشغال العامة والصحة وإدارة صندوق النظاقة والتحسين وإدارة التربية والتعليم وطلاب ثانوية مدرسة الصديق


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق