اخبار اليمن | اختتام دورة تدريبية لبناء قدرات اللجان المجتمعية في بناء السلام وحل النزاعات بسيئون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٥:٤٢ صباحاً(عين || خاص)

اختتمت بمدينة ، الثلاثاء، دورة تدريبية لبناء قدرات اللجان المجتمعية في بناء السلام وحل النزاعات والتحكيم، نفذها فريق الاستراتيجي بتمويل من مركز للدراسات بالشراكة مع منظمة سيفرولد.

 

وهدفت الدورة التي إستمرت أربعة أيام، إكساب 20 متدربا من اللجان المجتمعية التي تضم محامين وعقال حارات وشخصيات إجتماعية مؤثرة ونشطاء اجتماعيين، مهارات لتخفيف حدة النزاعات القائمة بين أوساط المجتمع وتخفيف الآثار الناتجة عنها، وصناعة السلام وحل النزاعات و دمج النوع الاجتماعي في صناعة الوساطة وصناعة السلام في مديرية سيئون.

 

في الاختتام، أعرب وكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي، عن أمله في أن تنطلق اللجان المجتمعية لمساندة ومساعدة متخذي القرار بالسلطة المحلية لحل المشاكل الأساسية التي يواجهها المواطن خلال الظروف الراهنة وإنعكاساتها على المجتمع .

 

فيما أكد المدير العام لمديرية سيئون محمد العامري، أن هذه الدورة ستسهم في تعزيز ثقافة السلام والتسامح وحل النزاعات و تحسين العلاقات المجتمعية وتقديم آليات فعالة لحل النزاعات المحلية والتوصل إلى توافق شامل يعزز الاستقرار والتنمية في المديرية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق