اخبار اليمن | الحوثيون يتبنون هجوما على سفينة بريطانية وإسقاط مسيرة أمريكية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠١:٠٠ مساءً(عين || متابعات)

أعلنت مليشيات ، اليوم الإثنين، استهداف سفينة بريطانية في خليج وإسقاط أمريكية بمحافظة ، .

 

وقال الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، إن ما يسمى المليشيات البحرية نفذت “عمليةً عسكريةً نوعية، استهدفت سفينة “RUBYMAR” البريطانية في خليج عدن وذلك بعدد من الصواريخ البحرية”.

وزعم سريع أنه تم إصابة السفينةِ إصابة بالغة ما أدى إلى توقفها بشكل كامل وتعرضت لأضرار كبيرة وأنها معرضة الآن للغرق في خليج عدن.

 

كما ادعى أن مليشيات الحوثي أسقطت طائرة أمريكية مسيرة من طراز(MQ9) بمحافظة الحديدة.

 

ولم تعلق الولايات المتحدة بعد على ما ذكره سريع بشأن إسقاط الطائرة المسيرة.

 

وفجر اليوم الإثنين، تعرضت سفينة مسجلة في بريطانيا لهجوم صاروخي وذلك بعد ساعات من إطلاق مليشيات الحوثي صاروخين باليستين من محافظتي وإب وسط وجنوب .

 

وقالت وكالة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO) إنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 35 ميلا بحريا جنوب المخا، مشيرة إلى أن السفينة تعرضت لأضرار.

 

وبحسب مصادر محلية في محافظتي إب وتعز فأن مليشيات الحوثي أطلقت صاروخين باليستين باتجاه باب المندب وخليج عدن انطلاقا من موقعها في معسكر الحمزة وجبال حيفان.

 

وتعمد مليشيات الحوثي لإطلاق صواريخها من مناطق ومرتفعات مختلفة باتجاه سفن الشحن وذلك لتلافي هامش خطأ التصويب ولتجنب أي هجمات مضادة من للبوارج الحربية والتي تستهدف في العادة الصواريخ قبل إطلاقها.

 

ويشن الحوثيون هجمات بالقرب من مضيق باب المندب الاستراتيجي بطائرات مُسيَّرة وصواريخ على سفن يعتبرونها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئ إسرائيلية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق