اخبار اليمن | منصة "إكس" تحجب "أنصار الله" عقب تصنيف "الحوثي إرهابياً"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ١١:٣٠ صباحاً(عين || متابعات)

أغلقت منصة "إكس" الصفحة الرئيسية لميليشيات الإيرانية، والتي تحمل عنوان "أنصار الله" عقب يوم من دخول تصنيف الجماعة منظمة إرهابية حيز التنفيذ.

 

وأكد عدد من متصفحي المنصة أن صحفة "أنصار الله" متوقفة ومحجوبة. وأن إدارة الموقع أوضحت أن الحساب موقوف كونه ينتهك القوانين. وأكدت إدارة الموقع أن هناك أسبابا عدة أدت إلى حجب الصفحة بينها ارتباط الصفحة بكيانات تنتهج العنف وتحضّ على الكراهية وتروج لها.

 

ووصفت في بيان باسم إدارة موقع "أنصار الله" أن تعطيل الصفحة إجراء غير قانوني يخالف كل قوانين ومواثيق حقوق الإنسان. وأنه انتهاك صارخ لحرية الصحافة والنشر كونه يسعى لإسكات أصواتهم الحرة على حد تعبير البيان.

 

وقبل أيام قامت شركة ألمانية متخصصة باستضافة المواقع الإلكترونية بإغلاق الموقع الرسمي للميليشيات الحوثية الذي يحمل اسم "أنصار الله"، على خلفية خرق شروط وأحكام الاستضافة من خلال القيام بالترويج لأفكار الكراهية والتطرف.

 

وعقب سريان تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية للحوثيين "منظمة إرهابية"، الجمعة 17 فبرير، وجهت الحكومة اليمنية، المعترف بها دولياً، دعوة لإدارات مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة حظر محتوى حسابات جماعة الحوثي الرسمية أو التابعة لقيادات وشخصيات، كونها أصبحت مصنفة إرهابياً وتروج أفكارا متطرفة وتحريضا على العنف والقتل.

 

وقالت الحكومة بأن تلك الصفحات تقوم بالتحريض على استهداف السفن التجارية وناقلات النفط في خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج ، وتقويض سلامة الشحن الدولي والتدفق الحر للتجارة العالمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق