اخبار اليمن | وزارة الزراعة تلغي قرار منع تصدير البصل إلى الخارج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ١١:٠٠ صباحاً(عين المهرة|| متابعات)

قال مستشار وزير الزراعة والري المهندس أحمد سعيد الوحش، إن الوزارة ألغت قرار منع تصدير منتجات البصل إلى الخارج.

 

وكان وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري أصدر قرارا في 22 يناير الماضي بإيقاف تصدير محصول البصل إلى الخارج حتى يتم تنظيم عملية تسويقه محليا.

 

وأثار هذا القرار قلق وسخط المزارعين خاصة في مناطق تهامة والساحل الغربي التي شهدت مؤخراً، زيادة كبيرة في زراعة البصل الأحمر بعد عودة الكثير من المزارعين إلى أراضيهم.

 

ونفذ مزارعو تهامة في 27 يناير الماضي، وقفة في مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة، للاحتجاج على قرار وزير الزراعة والري والثروة السمكية، بشأن إيقاف تصدير البصل للخارج.

 

وذكر مستشار وزير الزراعة خلال لقاء جمعه مع مدير عام المديرية سلطان عبدالله محمود، أن إلغاء القرار جاء بعد مراجعة الوزارة أهمية تسهيل إجراءات التصدير وتشجيع المزارعين في زيادة نسبة الإنتاج الزراعي وتخفيف معاناتهم، لافتاً إلى أن الوزارة تضع أوضاع المزارعين والصيادين في أولويات اهتماماتها ومعالجة كل الإشكاليات التي تواجه سير عملهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق