اخبار اليمن | هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تعيق دخول شحنتين طبيتين لليمن والسودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٥:٤٢ صباحاً(عين المهرة|| متابعات)

أفادت منظمة إغاثية أمريكية أن هجمات جماعة الحوثيين على طرق الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن، تعيق وصول إمدادات طبية حيوية للسكان المتضررين في اليمن والسودان.

وقالت منظمة الإغاثة المباشرة (Direct Relief) الأمريكية في بيان صحفي أصدرته اليوم الاثنين: "لدىنا حالياً حاويتين متجهتين إلى البحر الأحمر، إحداهما في طريقها إلى عدن تحمل مجموعة واسعة من إمدادات المستشفيات، والأخرى متجهة إلى بورتسودان محملة بالأنسولين وغيرها من الإمدادات للأطفال المصابين بالسكري".

وأضاف البيان أنه مع "استمرار المتمردين الحوثيين في اليمن في مهاجمة السفن في البحر الأحمر، يتجنب العديد من شركات الشحن في العالم طريق الشحن الحيوي ولا يذهبون إلى أي مكان بالقرب من اليمن"، الأمر الذي يمنع وصول الأدوية والإمدادات الطبية إلى البلدين.

وأشارت المنظمة إلى أن الشحنة المتجهة إلى اليمن تحتوي على مجموعة واسعة من الإمدادات الطبية بما في ذلك فيتامينات ما قبل الولادة، ومستلزمات جراحية، والمطهرات الطبية المركزة للمستشفيات، فيما تضم الشحنة الخاصة بالسودان علاج الإنسولين والإمدادات الخاصة بالأطفال المصابين بمرض السكري.

وأوضح البيان أن تكاليف الشحن عبر البحر الأحمر ارتفعت بشكل حاد حيث تطلب شركات التأمين أقساط باهظة لتغطية السفن التي تمر بالقرب من اليمن، بالإضافة إلى رسوماً إضافية للطوارئ لتغطية المخاطر الأمنية المتزايدة، وهو ما يمثل تحدياً في إيصال المساعدات الإنسانية إلى البلدين اللذان يعدان من أكثر دول العالم اضطراباً وفقراً


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق