اخبار اليمن | الحوثيون يضعون شرطًا مقابل الإفراج عن "الكميم" في صنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ١١:٣٠ صباحاً(عين المهرة|| متابعات)

قالت نقابة المعلمين اليمنيين، إن مليشيا الحوثي تشترط لإطلاق سراح التربوي أبو زيد الكميم بأن يلتزم بعدم المطالبة بمرتبات المعلمين الموقوفة، ولن يعود لممارسة نشاطه النقابي والحزبي الدستوري والقانوني.

وأكدت النقابة، أن المليشيا بهذا الشرط تعيش خارج العصر وتعود باليمنيين تحت سيطرتها إلى الزمن الغابر -عهد الأئمة والاستبداد- وهو السلوك الذي مارسته وتمارسه منذ سطوها المسلح على الدولة في عام 2014م.

النقابة جددت في بيان لها إدانتها واستنكارها بشدة إصرار مليشيا الحوثية استمرار اعتقالها التعسفي لرئيس اللجنة التحضيرية لنادي المعلمين أبو زيد الكميم المختطف منذ أكثر من أربعة أشهر.

وأكدت عدم تجاوب المليشيا مع المطالب الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية بإطلاق سراح النقابي البارز سعد النزيلي نقيب المعلمين بأمانة العاصمة وغيره من النقابيين والمعلمين والتربويين الذين صدرت بحقهم جميعا أوامر بالإعدام.

ودعت جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والأجنبية للضغط على المليشيا لإطلاق المحتجزين وإيقاف تعسفاتها ضد المعلمين تحت سيطرتها وفي سجونها.

 

كما دعت جميع النقابات التربوية بشكل خاص والنقابات المهنية والعمالية بشكل عام إلى توحيد صفوفها وتنسيق مواقفها، والتمسك الحازم بحقوقها الدستورية والقانونية في الحريات النقابية والمدنية والسعي الجاد لرفع الظلم عن الشرائح المهنية والعمالية جراء سطوة المليشيا وحرمانهم من حقوقهم المشروعة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق