اخبار اليمن | الرئيس الزُبيدي يناقش مع المبعوث الأممي جهود إعادة إحياء مسار السلام والعملية السياسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٩:٠٢ مساءً(عين /خاص)

استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس ، نائب رئيس مجلس قيادة الرئاسي اليوم الخميس، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى السيد هانس جرونبيرج.

 

وناقش اللقاء، الجهود المبذولة من قبل المجتمع الدولي والأشقاء في الإقليم لإعادة إحياء مسار السلام، وفي مقدمتها سُبل تخفيف التوترات في بلادنا والمنطقة، واستمرار الجهود نحو وقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد، وتدابير تحسين الظروف المعيشية، ووضع حد للانهيار الاقتصادي المُتسارع، وتوفير ظروف ملائمة لاستئناف العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة.

 

وجدد الرئيس القائد التأكيد على دعم المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي لجهود إحلال السلام، مؤكدا أن الأولوية في الوقت الحالي تقتضي تكريس الجهود لردع العدوان وتبديد تهديداته على خطوط الملاحة الدولية، لخطره البالغ على اقتصاد بلادنا وأمنها الغذائي، واقتصاد الإقليم والعالم بشكل عام.

 

حضر اللقاء محمد الغيثي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس هيئة التشاور والمصالحة بمجلس القيادة الرئاسي، وعمرو البيض عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ممثل الرئيس للشؤون الخارجية، و الدكتور ناصر الخبجي رئيس الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والسيدة آبريل آلي المستشار الخاص للمبعوث الأممي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق