اخبار اليمن | محكمة الروضة الابتدائية بشبوة تصدر حكمين بالإعدام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٥:٤٤ صباحاً(عين المهرة|| خاص)

عقدت محكمة الروضة الابتدائية م/ شبوة, الأربعاء جلستها العلنية برئاسة القاضي احمد محمد الفاطمي وحضور وكيل نيابة الروضة القاضي حنش عوض  العتيقي وحضور محسن  المعواك امين السر في القضية الجنائية رقم (2) 1443هـ ج ج والمتهم فيها صالح محمد الحجري بواقعة القتل العمد للمجني عليه ناصر عبدالله محمد الحجري وبحضور أولياء الدم وحضور محامي العون القضائي للمتهم.

 

وقضت المحكمة بإدانة المتهم بما نسب إليه في قرار الاتهام ومعاقبة المدان بالإعدام قصاصا رميا بالرصاص حتى الموت ومصادرة الأداة المستخدمة في الجريمة (البندق) للخزينة العامة للدولة واستحقاق محامي العون القضائي أجرته مائة ألف ريال.

 

كما أصدرت المحكمة حكمها في القضية الجنائية رقم 7 لعام 1443 هـ ج ج والمتهم فيها عيدروس سالم عبدالله باحاج – فأر من وجه العدالة – لقتله المجني عليه سالم أحمد عامر باحاج وبحضور أولياء الدم ومحاميهم وحضور المحامي المنصب عن المتهم.

 

وقضى الحكم بإدانة المتهم عيدروس سالم عبدالله باحاج بما نسب إليه في قرار الاتهام ومعاقبة المدان بالإعدام قصاصا رميا بالرصاص حتى الموت قودا بالمجني عليه سالم أحمد عامر باحاج و إلزام المدان بدفع خمسمائة ألف ريال لورثة المجني عليه مخاسير واتعاب قضائية، استحقاق المحامي المنصب من قبل المحكمة أجرته مبلغ مائة الف ريال.

 

كما قضت المحكمة أحكام أخرى في عدد من القضايا المحجوزة للحكم المجدولة في يومية جلسات المحكمة.

 

الجدير بالذكر أن محاكم شبوة تشهد إنجاز كبير من خلال  إصدار العديد من الأحكام في القضايا المتراكمة من الفترات الماضية وذلك عقب الحركة القضائية الأخيرة التي شهدتها محاكم المحافظة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق