اخبار اليمن | إعادة 148مهاجر إثيوبي من اليمن إلى بلادهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٤:٠٠ مساءً(عين المهرة|| متابعات)

عادت دفعة جديدة من المهاجرين الإثيوبيين العالقين في اليمن طواعية إلى بلادهم، في رحلة جوية هي الخامسة منذ مطلع العام الجاري 2024.

وقالت منظمة الهجرة الدولية (IOM)، في تغريدة على حسابها في منصة "إكس"، إنها ساعدت، الثلاثاء، 148 مهاجراً إثيوبياً عالقاً في اليمن على العودة بأمان إلى ديارهم، وذلك عبر رحلة جوية من مطار عدن إلى أديس أبابا.

وأضافت أن هذه الرحلة تأتي ضمن برنامج العودة الإنسانية الطوعية (VHR) الذي يمثل "طريقاً آمناً للمهاجرين الذين تقطعت بهم السبل في اليمن للعودة إلى ديارهم"، بفضل الدعم المقدم من مكتب السكان واللاجئين والهجرة بوزارة الخارجية الأمريكية (StatePRM).

وتعد هذه الرحلة هي الخامسة التي تسيرها المنظمة منذ مطلع العام الجاري 2024، تمكنت عبرها من إعادة ما مجموعه 739 مهاجر إثيوبي إلى بلادهم بأمان، كما أنها السادسة منذ استئنافها العمل ببرنامج العودة الطوعية للمهاجرين في ديسمبر 2023، ليصل مجموع العائدين منذ الاستئناف إلى 857 مهاجراً.

ووفق إحصائيات "الهجرة الدولية"، فإن هناك حوالي 43 ألف مهاجر إثيوبي عالق في اليمن "يعيشون في ظروف مزرية، فهم غير قادرين على مواصلة رحلتهم أو العودة إلى ديارهم"، وكانت المنظمة قد أعادت أكثر من 6 آلاف مهاجر إثيوبي إلى وطنهم في العام 2023، عبر رحلات جوية انطلقت من مأرب وصنعاء وعدن.  


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق