اخبار اليمن | إجلاء دفعة جديدة من مرضى سقطرى للعلاج في الخارج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠١:٠٠ مساءً(عين المهرة|| متابعات)

تواصل مؤسسة "خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية"، تقديم مساعداتها الإغاثية للمرضى في ارخبيل سقطرى، خصوصا الذين يعانون أمراضا مستعصية وتحتاج حالتهم إلى السفر للخارج لاستكمال العلاج.

 

وخلال الأيام الماضية، قامت "مؤسسة خليفة" بإجلاء نحو 56 حالة مرضية من أبناء الارخبيل مع مرافقيهم صوب دولة الإمارات للعلاج في عدد من مستشفياتها المتخصصة. وتأتي هذه المبادرة ضمن حزمة مشاريع إغاثية وإنسانية تقدمها المؤسسة الإماراتية في سبيل التخفيف من معاناة المرضى وتقديم لهم العلاجات الضرورية التي تساعدهم على الشفاء.

 

وأوضحت مصادر طبية في مستشفى خليفة بسقطرى، أن عملية الإجلاء للمرضى عبر رحلتين، في كل رحلة 28 حالة مرضية مع مرافقيها. حيث تتكفل "مؤسسة خليفة الإنسانية" بجميع نفقات السفر والعلاج في المستشفيات الإماراتية حتى عودة المريض متماثلا للشفاء إلى الأرخبيل.

 

وأشارت المصادر إلى أن الحالات المرضية التي تم إجلاؤها تعاني من وضع صحي صعب، وتحتاج إلى رعاية وتدخل طبي كبير بإمكانيات كبيرة. مشيرا إلى أن هذه المبادرة الإنسانية تبث روح الحياة للكثير من المرضى الذين فقدوا الأمل في الحصول على العلاج في الخارج نظراً للظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة.

 

وأعرب عدد من المرضى أثناء مغادرتهم لمطار سقطرى الدولي عن شكرهم وامتنانهم لمؤسسة خليفة الإماراتية ودورها الإنساني الكبير في التخفيف من معاناة المرضى وتقديم الرعاية الطبية الكبيرة لأبناء الارخبيل.

 

من جانبه أوضح مدير عام مكتب محافظ سقطرى، فهمي الثقلي، أن الأشقاء في دولة الإمارات وعبر منظماتها الإنسانية أولت القطاع الصحي في سقطرى اهتماماً كبيراً وقدمت الكثير من الدعم من أجل التخفيف من معاناة المرضى سواء عبر تقديم العلاجات عبر مستشفى خليفة التخصصي أو عبر الرحلات العلاجية للخارج.

 

يُشار إلى أن القطاع الصحي في سقطرى قد شهد تحسينات كبيرة بفضل الدعم السخي من الداخل والخارج، حيث تم توسيع مستشفى خليفة وتجهيزه بأحدث التقنيات والتخصصات الطبية، بالإضافة إلى توفير برنامج صرف الأدوية للأمراض المستدامة شهريًا وبشكل مجاني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق