اخبار المهرة | جامعة المهرة تقيم ندوة علمية بعنوان "فن المقالة تجديد وإبداع"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ١١:٠٠ صباحاً(عين المهرة|| خاص)

أقامت كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة المهرة، الثلاثاء ، ندوة علمية بعنوان "فن المقالة تجديد وإبداع" برعاية رئيس الجامعة معالي الدكتور أنور محمد كلشات.

 

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب  الدكتور عادل معيلي في كلمته التي ألقاها نيابة عن معالي رئيس الجامعة الدكتور أنور محمد كلشات، بأن الجامعة تسعى لإبراز مختلف الأنشطة العلمية والثقافية والطلابية في الكليات، حسب الخطة الاستراتيجية لجامعة المهرة 2024- 2028م، ناقلا تحيات رئيس الجامعة، الذي يسعى دائما إلى دعم مثل هذه الأنشطة العلمية، واستعداده لدعم جميع الكليات،  مشيرا بأن الجامعة شاركت في كثير من الأنشطة العلمية والطلابية، وهي في عامها الأول على المستوى المحلي والإقليمي والدولي منها المشاركة في أكثر من 6 مؤتمرات علمية، والفوز بالمركز الأول في بطولة الذكاء الاصطناعي في العام الماضي، والمشاركة في برنامج مناظرات اليمن بين الجامعات اليمنية وغيرها من الأنشطة. 

 

وفي بداية الندوة رحب عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية الأستاذ الدكتور عبدالكريم حسين رعدان بالحاضرين جميعا من أساتذة وطلاب واهتمامهم بحضور هذه الندوة العلمية، ثم  بدأت فعاليات الندوة ومحاورها بدءا بالقرآن الكريم. 

قدم محاور الندوة نخبة من أساتذة قسمي اللغة العربية والإعلام، وطلاب الدكتوراة بقسم اللغة العربية، وهم الأستاذ الدكتور أمين اليزيدي عميد كلية التربية وأستاذ الأدب والنقد بقسم اللغة العربية، والدكتور أحمد بايمين أستاذ الأدب والنقد المساعد رئيس قسم معلم صف، والدكتور عبدالله بخاش رئيس قسم الإعلام، وتوفيق الحاج أحد طلاب الدكتوراة.

 

وقد خرجت الندوة بجملة من التوصيات منها الاهتمام بفن المقالة وتجديدها، وإبراز الإبداعات. قدم الندوة د.عادل النهاري نائب عميد كلية الآداب كما شارك في إعدادها د. مرتضى مصنوم نائب العميد للشؤون الأكاديمية.

 

كما حضر الندوة مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور عادل باسدس، وعميد كلية التعليم المفتوح أ.د.سالم بافطوم وعدد من نواب عمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية والأساتذة بكليتي التربية والآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، وعدد من المهتمين وطلاب البكلاريوس والدراسات العليا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق