اخبار اليمن | «حزب الله» يعلن مقتل 3 من عناصره في جنوب لبنان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٥:٠٥ مساءً(عين المهرة/متابعات)

أعلن «حزب الله» اللبناني، اليوم الإثنين، مقتل ثلاثة من عناصره، في هجمات إسرائيلية على جنوب البلاد. 

 

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، أول من أمس، إنه قصف أكثر من 50 هدفاً مرتبطاً بـ«حزب الله» داخل سوريا، و3400 هدف له في لبنان منذ نشوب الحرب في قطاع غزة.

 

جاء ذلك في إفادة للمتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هاغاري، ركزت بشكل أساسي على الجهود الرامية للرد على الهجمات التي يُنفذها «حزب الله» تضامناً مع «حماس».

 

وقال هاغاري: «سنكون في كل مكان يوجد به حزب الله، وسنتخذ الإجراءات المطلوبة في كل مكان بالشرق الأوسط».

 

وأضاف أن القوات الإسرائيلية هاجمت 3400 هدف للحزب في لبنان، منها 120 نقطة مراقبة حدودية، و40 مستودعاً للصواريخ وغيرها من الأسلحة، وما يزيد على 40 مركزاً للقيادة، مشيراً إلى أن تلك الهجمات خلفت ما يزيد على 200 قتيل.

 

وتفجّر قصف متبادل شِبه يوميّ عبر الحدود بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من ناحية، و«حزب الله» من جهة أخرى، مع بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

 

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 27 ألفا و365 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال، و66 ألفا و630 مصابا.

 

وقال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن الاحتلال ارتكب، خلال الساعات الـ24 الماضية، 14 مجزرة ضد المدنيين في القطاع، راح ضحيتها 127 شهداء، و178 مصابا.

 

وأضاف القدرة أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق