اخبار اليمن | الحكومة تعجز عن توفير وديعة بـ50 مليون دولار لخفض تكاليف التأمين البحري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٢:٠٠ مساءً(عين المهرة|| متابعات)

كشفت وزارة النقل، عن عجز الحكومة عن توفير وديعة مالية بـ50 مليون دولار  لخفض تكاليف التأمين البحري على السفن القادمة إلى الموانئ المحررة الخاضعة لسيطرتها.

 

وتنص مذكرة التفاهم الأولية، التي وقعتها الحكومة منتصف أغسطس 2023 مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة المدير الإقليمي للمنطقة العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبد الله الدردري، تنص على وضع وديعة تأمينية في نادي الحماية التأمينية بلندن بقيمة 50 مليون دولار بهدف تخفيض رسوم التأمين على السفن والبواخر التي تضاعفت إلى 16 ضعفا عن الوضع العادي، بسبب ظروف الحرب.

 

غير أن وكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون البحرية والموانئ القبطان علي الصبحي، خلال ورشة عمل حول النشاط التجاري والملاحي لميناء عدن، أوضح أن تخفيض تكاليف التأمين كمخاطر للحرب وذلك بوضع وديعة تأمينية تقدر ب50 مليون دولار لم تكلل بسبب عدم مقدرة الحكومة الوفاء بتأمين المبلغ.

 

وأكد القبطان الصبحي، أن التطورات المحلية والدولية كان لها تأثير بشكل كبير على نشاط الميناء، موضحا أن التطورات الداخلية تمثلت بالتصعيد الحوثي وقطع الطرقات بين المحافظات وصعوبة نقل الشاحنات للبضائع. والدولية جائحة كورونا والحرب الأوكرانية الروسية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق