اخبار اليمن | انتزاع أكثر من 700 مادة متفجرة من مخلفات الحرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٤:٠٠ مساءً(عين المهرة|| متابعات)

قامت فرق مشروع "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، بنزع أكثر من 700 مادة متفجرة من الأراضي الواقعة ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها دولياً، خلال الأسبوع الماضي.

وقالت غرفة عمليات المشروع، في تقريرها الأسبوعي، والذي أصدرته اليوم الأحد، إن الفرق الميدانية تمكنت من نزع ما مجموعه 731 مادة متفجرة خلال الفترة بين 27 يناير و2 فبراير 2024.

وأضاف التقرير أن ما تم نزعه الأسبوع الماضي توزع بين "أربعة ألغام مضادة للأفراد، و93 لغما مضادا للدبابات، و622 ذخيرة غير منفجرة، و12 عبوة ناسفة، وتطهير 293,294 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية".

وأفاد المشروع أنه، ومنذ بدء عمله في اليمن منتصف يونيو 2018 وحتى الآن، استطاعت فرقه الهندسية وخبراء الألغام من نزع وتدمير ما مجموعه أكثر من 431 ألف مادة متفجرة متنوعة من مخلفات الحرب، وتحييد مساحة تقدر بأكثر من 54 مليون متر مربع من الأراضي الواقعة ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها.

وأورد أن ما تم نزعه خلال هذه الفترة يشمل 6,455 لغماً مضاداً للأفراد، و143,137 لغماً مضاداً للدبابات، و273,490 ذخيرة غير منفجرة، بالإضافة إلى 7,972 عبوة ناسفة بدائية الصنع. هذا وتشير التقديرات إلى أن ما يصل إلى خمسة ملايين شخص قد أُجبروا على الفرار من منازلهم منذ بداية النزاع في اليمن، كما نزح الكثير منهم بسبب وجود ألغام أرضية على أراضيهم.  


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق