اخبار اليمن | السفيرة البريطانية: هجمات الحوثي البحرية تهدد بكوارث بيئية خطيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ١١:٤٥ صباحاً(عين المهرة|| متابعات)

قالت السفيرة البريطانية لدى اليمن، عبدَة شريف اوبي، إن هجمات الحوثيين على الشحن الدولي تعرض حياة الأبرياء والاستقرار الإقليمي للخطر، وقد تسبب بكوارث بيئية خطيرة في المنطقة.

 

وأوضحت السفيرة في تصريح نشرته على صفحتها في موقع "إكس"، الجمعة، إن جهودا مشتركة بين فرنسا والهند والولايات المتحدة منعت بصعوبة تسريب نحو 500 ألف برميل من النفط، عقب الاستهداف الذي تعرضت له ناقلة النفط مارلين لواندا الأسبوع الماضي من قبل الحوثيين.

 

وجاء في تصريح الدبلوماسية البريطانية: "هجوم آخر غير مسؤول الأسبوع الماضي من قبل الحوثيين وهذه المرة على ناقلة النفط مارلين لواندا مما تسبب في اشتعال النيران لأكثر من 15 ساعة؛ لحسن الحظ، لم يصب الطاقم بأي أذى". 

 

وأضافت: "تمكنت الجهود الشجاعة المشتركة بين فرنسا والهند والولايات المتحدة من منع تسرب 500 ألف برميل من النفط بصعوبة".

 

وأكدت السفيرة اوبي: "التسريب كاد يدمر الحياة البحرية وسبل عيش العديد من اليمنيين". مشيرة إلى إن "هجمات الحوثيين على الشحن الدولي تعرض حياة الأبرياء والاستقرار الإقليمي للخطر وقد تسبب كوارث بيئية".

 

وفي نهاية الأسبوع الماضي، تعرضت الناقلة مارلين لواندا التي تحمل شحنة من مادة النافتا الروسية، لهجوم بصاروخ أطلقته ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران. وتسبب الهجوم بأضرار كبيرة في الناقلة التي كانت تبحر في المياه الدولية بخليج عدن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق