اخبار اليمن | اليمن: تضرر نحو 5 آلاف أسرة نازحة بسبب المنخفض الجوي في ثمان محافظات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف تقرير حكومي أن ما يقارب خمسة آلاف أسرة نازحة تضررت بسبب الأمطار الغزيرة والسيول جراء المنخفض الجوي الذي ضرب ثمان محافظات يمنية خلال شهر أبريل الماضي.
وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين (EXUIDPS)، في أحدث تقرير لها، إن "الأمطار الغزيرة والسيول المصاحبة لها بسبب المنخفض الجوي ألحقت أضراراً بـ4,798 أسرة نازحة، في محافظات حضرموت والجوف وشبوة وأبين والضالع وتعز ومأرب والمهرة، خلال الفترة بين 16 و24 أبريل 2024".
وبحسب البيانات الواردة في التقرير فإن الجوف تصدرت قائمة المحافظات الثمان في تضرر النازحين الموجودين فيها من الأمطار والسيول جراء المنخفض الجوي، وبعدد 1,700 أسرة، تليها حضرموت بـ1,335 أسرة، ثم مأرب بـ540 أسرة، وفي المرتبة الرابعة أبين بعدد 458 أسرة، والضالع 423 أسرة، والمهرة 258 أسرة، فيما كانت محافظتي تعز وشبوة الأقل تضرراً، وبواقع 53 و31 أسرة (على الترتيب).
وأشار التقرير إلى أن الأمطار الغزيرة والفيضانات تسببت بتدمير كلي وجزئي لعدد 4,798 مأوى للنازحين، كما أتلفت الاحتياجات الغذائية والمستلزمات غير الغذائية بشكل كلي وجزئي لهذه الأسر.
ودعت الوحدة التنفيذية، المنظمات الدولية والمحلية غير الحكومية إلى التدخل العاجل لتقديم المساعدات الطارئة للأسر المتضررة في هذه المحافظات، ووضع خطط مستقبلية بالتعاون مع السلطات المحلية لإيجاد مواقع آمنة لمخيمات النازحين بعيداً عن مصبات السيول، والعمل على إنشاء واعتماد آليات دائمة وفعالة لمواجهة التغير المناخي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق