اخبار اليمن | نيويورك: موزمبيق تقدم مساء اليوم برنامج عمل مجلس الأمن لشهر مايو 2024

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت مصادر أممية أن رئيس مجلس الأمن الدولي سيقدم، اليوم، جدول أعمال المجلس لشهر مايو 2024، متضمناً الإحاطة الدورية بشأن اليمن.

وبحسب موقع الأمم المتحدة، فإن المندوب الدائم لموزمبيق لدى المنظمة الدولية؛ بيدرو كوميساريو أفونسو، الذي تتولى بلاده رئاسة مجلس الأمن لشهر مايو 2024، سيقدم اليوم الأربعاء، الساعة 12:30 ظهراً بتوقيت نيويورك (7:30 مساءً بتوقيت اليمن)، إحاطة صحفية يقدم فيها برنامج العمل المؤقت للمجلس للشهر الجاري.

كما سيقدم أفونسو، في نفس اليوم أيضاً، الساعة الثالثة عصراً بتوقيت نيويورك (العاشرة مساءً بتوقيت اليمن) إحاطة مماثلة للدول الأعضاء في الأمم المتحدة غير الأعضاء في مجلس الأمن حول أعماله لشهر مايو الجاري، وذلك في قاعة المجلس الاقتصادي والاجتماعي بمقر المنظمة. 

ومن المقرر أن يتضمن برنامج العمل لشهر مايو 2024، الاجتماعات الدورية لمجلس الأمن بشأن اليمن والسودان وسوريا وأفغانستان وليبيا والحرب الروسية الأوكرانية والصومال وإثيوبيا وغيرها من مناطق النزاعات الساخنة حول العالم، بالإضافة إلى الاجتماعات واللقاءات الدورية التي تأتي ضمن مهام المجلس والمتعلقة بقضايا الأمن والسلم العالميين.

ومن المتوقع أن يسيطر الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على جدول أعمال المجلس لهذا الشهر، خاصة وأن الحرب الدائرة في غزة منذ أوائل أكتوبر الماضي تقترب من دخولها شهرها التاسع على التوالي دون أية بوادر على توقفها رغم كل التحركات والجهود وتجاوز الضحايا فيها حاجز المائة ألف قتيل وجريح حتى الآن، إضافة إلى تداعيات استمرار هذه الحرب على منطقة الشرق الأوسط، بما فيها التصعيد في البحر الأحمر، والمخاوف الناجمة من توسعها إقليمياً.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق