اخبار اليمن | مدريد: رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة اليمنية تدعو إلى الاستفادة من تجارب البلدان في الصراعات وضرورة إشراك النساء في عملية السلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة اليمنية، شفيقة سعيد، إلى تبادل الخبرات والتجارب بين مختلف الدول التي تعرضت لنزاعات مسلحة، والاستفادة منها في عملية بناء السلام في اليمن بما يتوافق وطبيعة المجتمع وأسباب النزاع، بما يضمن بناء سلام شامل ودائم، في البلد المقتتل منذ عقد من الزمن.
كما نوهت شفيقة بضرورة تنمية القدرات لمزيد من القيادات النسوية في مختلف المجالات، ومشاركة النساء والرجال على حد سواء في عملية بناء السلام.
جاء ذلك على هامش مشاركة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة اليمنية في "منتدى مدريد للمرأة والسلام والأمن، الانتقال من ركود الوضع القائم الى انجاز تحولات نوعية"، الذي استضافته العاصمة الإسبانية مدريد، على مدى أربعة أيام، ونظمه مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، بالشراكة مع وزارة الخارجية الإسبانية.
ويهدف المنتدى، الذي يأتي ضمن سلسلة من المنتديات وورش العمل التي تصب في بناء القدرات، ضمن استراتيجية مكتب المبعوث الخاص حول الشمول والتضمين، إلى إيجاد حيز لمشاركة نسوية فاعلة في صياغة اتفاقات السلام في اليمن، وتحديد الاستراتيجيات والآليات اللازمة لذلك، بما في ذلك المسار السياسي والاقتصادي والأمني، على طريق تعزيز السلام المستدام الشامل في البلاد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق