اخبار اليمن | اليمن: تضرر أكثر من 3 آلاف أسرة نازحة بسبب الأمطار والفيضانات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف تقرير حكومي أن الأمطار الغزيرة والفيضانات الناجمة عنها والتي شهدتها عدد من المحافظات اليمنية في اليومين الأخيرين بفعل تأثير المنخفض الجوي تسبب بالإضرار بأكثر من ثلاثة آلاف أسرة نازحة.
وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين (EXUIDPS)، في تقرير أصدرته، في وقت متأخر من مساء أمس السبت، إن "الأمطار الغزيرة والفيضانات التي شهدتها العديد من المحافظات منذ يوم الجمعة، ألحقت أضراراً بـ3,039 أسرة نازحة، في محافظات الجوف وحضرموت وأبين والضالع وشبوة".
وأضاف التقرير أن مندوبو الوحدة التنفيذية رصدوا أكثر الأسر النازحة المتضررة في محافظة الجوف، وبعدد 1,700 أسرة فى مخيم الغران الشمالي الواقع في منطقة الريان بمديرية خب والشعف.
وأشارت الوحدة التنفيذية إلى أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على كل من سيئون والمكلا والعبر بمحافظة حضرموت، ألحقت أضراراً بنحو 800 أسرة نازحة في مخيمات مريمة ومدودة وحوش العيدروس بويش، و458 أسرة بمخيمات النزوح في مديرية زنجبار بمحافظة أبين، و31 أسرة في مديرية بيحان بمحافظة شبوة، بالإضافة إلى 50 أسرة نازحة في محافظة الضالع.
وأكد التقرير أن الأمطار الغزيرة والفيضانات تسببت بتدمير كلي لعدد 431 مأوى للنازحين، و1,808 تدمير جزئي، كما أتلفت الاحتياجات الغذائية بشكل كلي لـ431 أسرة، وجزئي لـ1,808 أسر، والمستلزمات غير الغذائية لـ481 أسرة كلياً و1,758 جزئياً.
ودعت الوحدة التنفيذية، المنظمات الدولية والمحلية غير الحكومية إلى التدخل العاجل لتقديم المساعدات الطارئة للأسر المتضررة في هذه المحافظات، ووضع خطط مستقبلية بالتعاون مع السلطات المحلية لإيجاد مواقع آمنة لمخيمات النازحين بعيداً عن مصبات السيول، والعمل على إنشاء واعتماد آليات دائمة وفعالة لمواجهة التغير المناخي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق