اخبار اليمن | طقس: توقعات بهطول أمطار رعدية غزيرة في معظم المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر من هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء متفرقة في معظم المحافظات اليمنية، خلال الساعات القادمة.

وقال المركز في نشرته التحذيرية لليوم الأربعاء، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة قد تصل حد الغزارة على صحارى وهضاب وسواحل محافظات وحضرموت والمهرة، إضافة إلى أجزاء من محافظات ريمة وذمار وإب وتعز والضالع ومرتفعات وأبين والبيضاء ومأرب.

وأضاف أن الأمطار قد تشمل أيضاً أجزاء من محافظات والمحويت وعمران وصنعاء، في غرب وشمال البلاد، بالإضافة إلى تشكل الضباب على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية، واضطراب البحر على السواحل الشرقية.

ووجه المركز تحذيراً للمواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار بضرورة أخذ الحيطة والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، وعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما نبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية، بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب، وأيضاً أمكانية حدوث الانهيارات الصخرية خاصة في المناطق الجبلية، لذا "يُنصح بعدم عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول".

وأكد النشرة اليومية أن سواحل محافظات شبوة وحضرموت والمهرة ستشهد اضطراباً بحرياً وارتفاعاً للموج، ويجب على مرتادي البحر والصيادين الانتباه لهذا الأمر حرصاً على سلامتهم.

وأشار المركز إلى أن 7 محافظات شهدت في الساعات الماضية أمطاراً متفاوتة الشدة، حيث سجلت محطات الرصد الجوي مستوى الأمطار في بعضها، ومنها مدينة إب ( 40.0 ملم) وبعدان (06.6 ملم)، وسيئون (19 ملم)، ومنطقة الحوبان بتعز (07.9 ملم)، أما في المناطق خارج نطاق محطات الرصد الجوي فقد هطلت أمطار متفرقة، بعضها غزيرة على وادي وأجزاء من محافظات وإب والضالع وأبين وشبوة وحضرموت والمهرة.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق