اخبار اليمن | المنامة: "البحرية الهندية" تنفذ أول عملية لضبط المخدرات في بحر العرب منذ انضمامها للقوات المشتركة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ضبطت البحرية الهندية ما يقارب ألف كيلوغرام من المخدرات في ، وذلك في أول عملية لها منذ انضمامها إلى في نوفمبر 2023.
وقالت القوات البحرية المشتركة (CMF)، في بيان صحفي، أصدرته اليوم الثلاثاء، إن الفرقاطة الحربية (INS Talwar) التابعة للبحرية الهندية، والتي تعمل ضمن فرقة العمل (CTF 150) بقيادة كندا، نفذت أول عملية ضبط للمخدرات في بحر العرب، منذ انضمامها كعضو في القوات المشتركة في نوفمبر الماضي.
وأضاف البيان أن عملية الضبط التي جرت يوم 13 أبريل الجاري، جرى خلالها مصادرة ما مجموعه 940 كيلوغرام من المخدرات، كجزء من عملية (Crimson Barracuda) التي اختتمت أمس الاثنين، وهدفت إلى "مكافحة استخدام المنظمات الإرهابية والإجرامية لأعالي البحار لتهريب المخدرات والأسلحة وغيرها من المواد غير المشروعة في منطقة غرب المحيط الهندي".
وأشارت القوات المشتركة، في بيانها، إلى أن الفرقاطة الهندية "تالوار"، تمكنت من ضبط 453 كيلوغرام من الميثامفيتامين و416 كيلوغرام من الحشيش و71 كيلوغرام من الهيروين كانت في مركب شراعي مجهول الجنسية.
وأوضح النقيب في البحرية الملكية الكندية وقائد فرقة العمل المشتركة 150؛ كولن ماثيوز أن هذه العملية هي الرابعة في إطار عملية "بركودا" المركزة، و"توضح فعالية واحترافية القوات البحرية المشتركة والبحرية الهندية في ردع وتعطيل الأنشطة الإجرامية والإرهابية في البحر".
يذكر أن (فرقة 150) هي واحدة من خمس فرق عمل تابعة للقوات البحرية المشتركة، وهي أكبر شراكة بحرية متعددة الجنسيات في العالم تضم 42 دولة، وتتمثل مهمتها في ردع وتعطيل قدرة الجهات غير الحكومية على نقل الأسلحة والمخدرات وغيرها من المواد غير المشروعة في المحيط الهندي وبحر العرب وخليج عُمان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق