اخبار اليمن | اليمن: الحوثيون يعلنون استهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية في خليج عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت جماعة استهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية، بالصواريخ والطائرات المسيّرة في خليج ، جنوب .
وقال الناطق العسكري باسم الجماعة؛ يحيى سريع، في بيان، إن "القوات المسلحة" نفذت أربع عمليات عسكرية، صباح اليوم الأربعاء، ضد سفينتين إسرائيليتين وسفينتين أمريكيتين؛ إحداهما حربية في خليج عدن.
وأضاف سريع أن "القوات البحرية" استهدفت سفينتين إسرائيليتين، الأولى (MSC DARWIN)، والثانية (MSC GINA)، التي قال إنه تم استهدافها للمرة الثانية، دون أن يشير إلى تاريخ الاستهداف الأول.
وأردف الناطق العسكري باسم الجماعة المدعومة من إيران، أنه جرى أيضاً، استهداف سفينة (MAERSK YORKTOWN) التابعة للولايات المتحدة، إضافة إلى تنفيذ عملية مماثلة ضد سفينة حربية أمريكية.
وأشار سريع إلى أن العمليات الأربع جرى تنفيذها باستخدام عدداً من الصواريخ البحرية "المناسبة" والطائرات المسيّرة، غير أنه لم يُعلن هذه المرة ما إذا كانت "الإصابة مباشرة وحققت أهدافها"، كما جرت العادة في أغلب البيانات الصادرة عنه.
وجدد ناطق العسكري تأكيده على استمرار تنفيذ الهجمات ضد السفن في ِ الأحمر والعربي والمحيط الهندي "حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة". 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق