اخبار اليمن | جنيف: أكثر من 71.8 ألف لاجئ وطالب لجوء في اليمن خلال العام 2023

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفاد تقرير أممي حديث أن عدد اللاجئين وطالبي في اللجوء في بلغ أكثر من 71.8 ألف لاجئ وطالب لجوء، خلال العام الماضي 2023، ما يفوق الـ90% منهم صوماليين وإثيوبيين.
وقالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، في تقرير أصدرته أمس الثلاثاء، إن إجمالي اللاجئين وطالبي اللجوء الذين تحتضنهم اليمن، بلغ 71,816 شخصاً، وذلك خلال الفترة بين يناير وديسمبر 2023.
وبحسب البيانات الواردة في التقرير فإن اللاجئين وطالبي اللجوء الموجودين في اليمن، ينحدرون بشكل رئيسي من سبع دول؛ أربع منها أفريقية (الصومال وإثيوبيا وإريتريا )، وثلاث آسيوية ( والعراق وفلسطين)، بالإضافة إلى عدد قليل من جنسيات أخرى.
وأشار التقرير إلى أن الصوماليين يشكلون غالبية اللاجئين وطالبي اللجوء، وبنسبة 63.7%، يليهم الإثيوبيين (26.4%)، ثم السوريين (4%)، والإريتريين (2.4%)، والعراقيين (1.4%)، والفلسطينيين والسودانيين بنسبة 1% من كل منهما، إضافة إلى جنسيات أخرى يشكلون نسبة 0.1% فقط من الإجمالي العام.
وأوضحت المفوضية الأممية إلى أنها ساعدت خلال العام الماضي على إعادة ما مجموعه 1,422 لاجئاً إلى مواطنهم بأمان بمساعدة برنامج العودة التلقائية، وذلك من أصل 1,849 لاجئاً أعربوا عن رغبتهم بالعودة إلى بلدانهم الأصلية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق