اخبار اليمن | اليمن: الجهات المانحة تدعم خطة "مفوضية اللاجئين" للاستجابة الإنسانية بأكثر من 39 مليون دولار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، أنها تلقت أكثر من 39 مليون دولار من الجهات المانحة لدعم خطتها للاستجابة الإنسانية في للعام الجاري 2024.
وقالت المفوضية في تقرير بشأن حالة التمويل للعام الجاري، أصدرته اليوم الثلاثاء، إن إجمالي التمويل الذي حصلت عليه حتى 31 مارس الماضي، بلغ 39.6 مليون دولار.
وأضاف التقرير أن أغلب المساهمات الجديدة كانت من الولايات المتحدة الأمريكية والسويد واليابان والصندوق العالمي لحلول النزوح الداخلي، وألمانيا ووكالة الأمم المتحدة للاجئين (الشريك الألماني للمفوضية) وجهات مانحة خاصة في فرنسا وغيرها.
وأوضحت المفوضية أن إجمالي التمويل المستلم يمثل فقط 11% من إجمالي المتطلبات المالية المطلوبة، والبالغة 354.4 مليون دولار لتمويل تنفيذ تدخلاتها الإنسانية تجاه ملايين النازحين الأكثر ضعفاً واللاجئين والمجتمعات المضيفة في البلاد خلال العام الجاري 2024.
وأشار التقرير إلى أن 89% من الخطة السنوية للمفوضية لا يزال غير ممول، وهذا يترك فجوة تمويلية قدرها 314.8 مليون دولار، ما سيحد من قدرتها وبشكل كبير في الوصول إلى ملايين النازحين واللاجئين وغيرهم من السكان الذين هم في أمس الحاجة للمساعدات ويتعرضون لأكبر المخاطر.
وأشارت المفوضية الأممية إلى أن تدخلاتها الإنسانية تجاه النازحين والمجتمعات المضيفة، تشمل: توفير المساعدات الإغاثية الأساسية والنقدية وتوفير حلول السكن وخدمات الرعاية الصحية والتعليم والمياه النظيفة والصرف الصحي والنظافة، والحماية للأطفال والنساء، بالإضافة إلى تمكين المرأة اقتصادياً وتنفيذ برامج الحماية من العنف القائم على النوع الاجتماعي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق