اخبار اليمن | القدس: الجيش الإسرائيلي يقول إنه أسقط هدفا "مشبوها" فوق إيلات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الجيش الإسرائيلي إن نظاما للقبة الحديدية مثبتا على متن سفينة أسقط هدفاً "مشبوهاً" فوق إيلات.
ونقلت صحيفة(The Times of Israel)  عن الجيش الإسرائيلي أن طائرة بدون طيار مشتبها بها تم تدميرها باستخدام نظام (C-Dome)، الذي يتم استخدامه للمرة الأولى محمولا على طرادات بحرية متقدمة، موضحة أن الهدف (الطائرة المسيرة) جاء من الاتجاه الشرقي، الذي أطلقت منه المليشيات المدعومة من إيران النار على إسرائيل.
وأوضح الجيش الإسرائيلي أن نسخة محمولة على متن سفينة من نظام الدفاع الصاروخي "القبة الحديدية"، اعترضت طائرة بدون طيار دخلت المجال الجوي الإسرائيلي بالقرب من مدينة إيلات في أقصى جنوب البلاد قبل وقت قصير من منتصف ليل الاثنين، في أول استخدام عملي للنظام على الإطلاق، وفقا لموقع الصحيفة الإسرائيلية.
وأعلن أن النموذج المتقدم من القبة الحديدية، المعروف باسم (C-Dome)، تم نشره في طرادات بحرية من فئة "ساعر 6". تم الإعلان عن تشغيله في نوفمبر 2022.
وأضاف أن صفارات الإنذار كانت قد انطلقت في إيلات بعد أن دخل "هدف جوي مشبوه" المجال الجوي الإسرائيلي، وأن القوات البحرية تتبعت الهدف قبل إسقاطه بنجاح مستخدمة نظام (C-Dome)، الذي يدخل حيز الاستخدام العملي للمرة الأولى.
وأوضحت الصحيفة أن رواد الشاطئ في إيلات قاموا بتصوير لحظة الاعتراض في أجواء المدينة الجنوبية، التي تعرضت للهجوم عدة مرات خلال الحرب في قطاع غزة. وأظهرت مقاطع منشورة على وسائل التواصل الاجتماعي إطلاق صاروخين اعتراضيين من فئة "كورفيت ساعر 6".
ونقلت الصحيفة عن لوزارة الدفاع الإسرائيلية قولها إن نظام "القبة C" يشبه إلى حد كبير النسخة الأرضية من القبة الحديدية؛ قادر على إسقاط الصواريخ وصواريخ كروز والطائرات بدون طيار، مضيفة أنه في العادة يتم تكليف طرادات البحرية "ساعر 6" بمهمة حراسة منصات الغاز الطبيعي قبالة ساحل إسرائيل، وكذلك ممرات الشحن.
وفي الأسابيع الأخيرة، وقعت عدة هجمات بطائرات بدون طيار على منطقة إيلات نفذتها جماعة مدعومة من إيران في . ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات.
وقد قامت الجماعات المدعومة من إيران، بمن فيها الحوثيون في والمقاومة الإسلامية في العراق ومجموعة في مرتبطة بحزب الله اللبناني، بمهاجمة إيلات عدة مرات منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول.
وفي نوفمبر/ تشرين الثاني، تعرضت مدرسة في إيلات لقصف بطائرة بدون طيار أطلقت من سوريا. وفي مارس/ آذار، أصاب صاروخ كروز أطلق من اليمن منطقة مفتوحة شمال المدينة. وفي وقت سابق من هذا الشهر، ضربت طائرة بدون طيار انطلقت من العراق حظيرة للبحرية في خليج إيلات. وفي هذا الشهر أيضاً، ضربت طائرة بدون طيار منطقة مفتوحة في الأردن بالقرب من مطار رامون بجنوب إسرائيل، وفق موقع الصحيفة الإسرائيلية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق