اخبار اليمن | اليمن: الحوثيون يعلنون تنفيذ 5 عمليات ضد سفن تجارية وحربية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت جماعة تنفيذ هجمات جديدة بالصواريخ والمسيرات ضد السفن التجارية والحربية في الأحمر والعربي والمحيط الهندي، في أول استئناف لعملياتها بعد نحو 12 يوماً من التوقف.
وقال الناطق العسكري للجماعة؛ يحيى سريع، في بيان نشره على حسابه في منصة "إكس"، اليوم الأحد، إن "القوات البحرية وسلاح الجو المسير نفذت 5 عمليات عسكرية خلال الـ72 ساعة الماضية"، ضد السفن التجارية والحربية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي. 
وأضاف سريع، أن العملية الأولى تم فيها "استهداف سفينة (HOPE ISLAND) البريطانية في البحر الأحمر، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة مباشرة". 
وأردف أن العمليتين الثانية والثالثة استهدفت فيهما سفينتين إسرائيليتين كانتا متجهتين إلى موانئ فلسطين المحتلة بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة؛ الأولى ضد سفينة (MSC GRACE F) في المحيط الهندي، الثانية ضد سفينة (MSC GINA) في .
وأوضح سريع أن العمليتين الرابعة والخامسة، "نفذها سلاح الجو المسير، وجرى فيهما استهداف عدداً من الفرقاطات الحربية الأمريكية في البحر الأحمر وذلك بعددٍ من الطائرات المسيرة".
وزعم المتحدث العسكري باسم الجماعة، في بيانه، أن هذه العمليات "حققت أهدافها بنجاح"، إلا أنه لم "يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار" في أي من السفن المستهدفة حتى الآن.
وتعهد سريع باستمرار تنفيذ العمليات العسكرية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي "حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".
يذكر أن آخر بيان لجماعة الحوثيين تتبنى فيه هجمات بحرية كان قبل 12 يوماً، وتحديداً يوم الثلاثاء في 26 مارس الماضي، وأعلنت حينها تنفيذ "ست عمليات عسكرية استهدفت من خلالها، وبعدد كبير من الصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة أربع سفن أمريكية وبريطانية ومدمرتين أمريكيتين، إضافة إلى ميناء إيلات، جنوب إسرائيل".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق