اخبار اليمن | بروكسل: الاتحاد الأوروبي يجدد دعمه لجهود السلام في اليمن وحماية حرية الملاحة بالبحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدد الاتحاد الأوروبي دعمه للجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإرساء السلام في ، وحماية حرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر من هجمات .
جاء ذلك في برقية تهنئة من الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية؛ جوزيف بوريل، لوزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً؛ شائع الزنداني، بمناسبة تعيينه.
وأكد بوريل دعم الاتحاد الأوروبي للجهود التي تقودها الأمم المتحدة من أجل تحقيق السلام في اليمن، ومساندته الكاملة لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة المعترف بها في كل ما يقومان به من إجراءات من شأنها الحفاظ على "سيادة البلاد واستقلالها وسلامة أراضيها".
وأبدى المسؤول الأوروبي رغبته في تعزيز الشراكة بين الاتحاد ومجلس القيادة والحكومة في كل ما من شأنه تخفيف المعاناة الإنسانية ودعم الجهود التنموية في البلاد.
وأكد بوريل عزم الاتحاد الأوروبي على مواصلة التصدي للتحديات المشتركة وتوحيد الجهود لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن، ومنها حماية حرية الملاحة في البحر الأحمر وطرق التجارة العالمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق