اخبار اليمن | لندن: تعرض سفينة لهجوم صاروخي جنوب غرب مدينة الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت البحرية الملكية البريطانية عن تلقيها معلومات بشأن بشأن تعرض سفينة تجارية لهجوم صاروخي، جنوب غرب مدينة على الساحل الغربي لليمن.
وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO)، في بيان لها اليوم السبت، إنها تلقت تقريراً عن تعرض سفينة تجارية لهجوم على بعد 60 ميلاً بحرياً جنوب غرب الحديدة.
وأضاف البيان أن قبطان السفينة التجارية أبلغ عن تعرض السفينة لهجوم بصاروخين، تمكنت قوات من اعتراض الأول، فيما سقط الثاني في المياه وعلى مسافة من السفينة، التي لم تتعرض أو طاقمها لأية أضرار، حيث "واصلت سيرها باتجاه ميناء التوقف التالي".
وأشارت الهيئة إلى أن السلطات المختصة تقوم بالتحقيق في الحادثة، و"ننصح جميع السفن العبور بحذر وإبلاغنا عن أي نشاط مشبوه يعترض طريقهم في المنطقة".
وتعد هذه الحادثة هي الثانية التي يتم الإبلاغ عنها منذ مطلع الشهر الجاري، وكانت الأولى يوم الاثنين الماضي (1 أبريل)، حيث تعرضت حينها سفينة لهجوم على بُعد 150 ميلاً بحرياً شمال غرب مدينة الحديدة.
يذكر أن آخر بيان لجماعة تتبنى فيه هجمات بحرية كان في 26 مارس الماضي، وأعلنت حينها تنفيذ "ست عمليات عسكرية بعدد كبير من الصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة" استهدفوا من خلالها أربع سفن أمريكية وبريطانية ومدمرتين أمريكيتين، إضافة إلى ميناء إيلات، جنوب إسرائيل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق