اخبار اليمن | بروكسل: 248 شخص توفوا بسبب الفيضانات في اليمن خلال العام الماضي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد مركز دولي متخصص بالكوارث أن نحو 250 شخص توفوا في بسبب الكوارث المناخية، بما فيها الأمطار الغزيرة والفيضانات الناجمة عنها خلال العام الماضي 2023.
وقال مركز أبحاث وبائيات الكوارث (CRED)، في تقريره السنوي حول الكوارث الطبيعية في العالم، أصدره أمس الجمعة: "تم الإبلاغ عن 248 شخص في اليمن بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات خلال الموسم المطري بين مارس وسبتمبر 2023".
وأضاف التقرير أن اليمن احتلت العام الماضي المركز العاشر في قائمة أعلى معدل للوفيات الناتجة عن الكوارث الطبيعية، وذلك بسبب موسم الأمطار السنوي الطويل والمكثف الذي شهدته البلاد.
وأوضح مركز (كريد)، بجامعة لوفان في العاصمة البلجيكية بروكسل، أن قاعدة بيانات أحداث الطوارئ (EM-DAT) التابعة له سجلت ما مجموعه 399 كارثة تتعلق بالمخاطر الطبيعية (فيضانات، زلازل، عواصف وأعاصير، وجفاف)، نجم عنها 86,473 حالة وفاة، إضافة إلى تضرر 93.1 مليون شخص، فيما بلغت الخسائر الاقتصادية لها 202.7 مليار دولار.
وأشار التقرير إلى أن الجفاف الإندونيسي الذي ضرب البلاد في الفترة من يونيو إلى سبتمبر 2023، كان الأكثر تأثيراً على الأفراد، حيث تضرر منه 18.8 مليون شخص، فيما كان الزلزال الذي ضرب وسوريا الأكثر كارثية من حيث الوفيات والأضرار الاقتصادية، إذ "تم الإبلاغ عن 56,683 حالة وفاة وأضرار بقيمة 42.9 مليار دولار أمريكي، كما أثر على ما يقدر بنحو 18 مليون شخص في كلا البلدين".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق