اخبار اليمن | اليمن: سقوط 156 مقاتل حوثي بمواجهات مع القوات الحكومية في الربع الأول من العام الجاري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أوردت إحصائية حديثة، سقوط أكثر من 150 من مقاتلي جماعة ؛ معظمهم ضباط، في مواجهات مع القوات الحكومية خلال الربع الأول من العام الجاري 2024.
ووفق إحصائية خاصة جمعها موقع "يمن فيوتشر" فإن جماعة الحوثيين شيعت جثامين 156 من مقاتليها، في أمانة العاصمة ومحافظات والبيضاء والحديدة وحجة وصعدة وتعز الخاضعة لها، خلال الفترة بين 1 يناير و30 مارس 2024.
ووفق الأرقام المُعلنة عبر وسائل الإعلام التابعة للجماعة، فقد تصدر شهر يناير قائمة شهور الربع الأول من العام الجاري، حيث سقط فيه 74 مقاتلاً، يليه شهر مارس بعدد 46 مقاتلاً، فيما شهد فبراير سقوط 36 مقاتلاً.
كما اعترفت الجماعة، بسقوط 33 من مقاتليها نتيجة الضربات التي نفذتها القوات الأمريكية والبريطانية ضمن تحالف "حارس الازدهار" رداً على هجمات الحوثيين على طرق الشحن الدولي في الأحمر والعربي وخليج ، في شهري يناير وفبراير الماضيين، ما يرفع إجمالي مقاتليها الذين قضوا في الربع الأول من العام الجاري إلى 189 مقاتلاً.
وتكشف الإحصائيات الخاصة بموقع "يمن فيوتشر" أن ما نسبته 83% من إجمالي مقاتلي الجماعة الذين سقطوا خلال الربع الأول من العام الجاري، هم من القيادات الميدانية، ويحملون رتب عالية، بينهم 1 برتبة لواء، وآخر برتبة عميد، و25 برتبة عقيد، و4 برتبة مقدم، و35 برتبة رائد، و29 برتبة نقيب، و49 برتبة ملازم (أول وثاني)، و14 برتبة مساعد، بالإضافة إلى 31 مقاتل بلا رتبة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق