اخبار اليمن | اليمن: العليمي يقول ان استعادة مؤسسات الدولة هي أولوية قصوى لمجلس القيادة الرئاسي و الحكومة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل الرئيس رشاد العليمي، الخميس بقصر معاشيق في ، المدير الإقليمي لمركز الحوار الانساني رومان فيكتور جراندجان، ضمن تدخلات المركز في احتواء خطر النزاعات المسلحة وتداعياتها المدمرة على الأصعدة الوطنية والاقليمية والدولية.
وفيما وضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، المركز أمام مستجدات الوضع اليمني، بما في ذلك جهود الوساطة السعودية، لإحياء مسار السلام وإطلاق عملية سياسية شاملة برعاية أممية، أشار لما أسماه "التعقيدات التي تواجه هذه الجهود من جانب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني في وقت تتضاعف فيه المعاناة الانسانية للشعب اليمني بسبب هجماتها الأرهابية على المنشآت النفطية، و سفن الشحن البحري وخطوط الملاحة الدولية"، حسبما نقلت وكالة سبأ.
وجدد العليمي الإشارة لـ"المرجعيات المتفق عليها وطنيًا وإقليميًا ودوليًا وخصوصًا القرار 2216"، موضحًا أن مصلحة الشعب اليمني تكمن في "طريق استعادة مؤسسات الدولة الضامنة للحقوق والحريات، والعدالة والمواطنة المتساوية، التي ستجعل أكثر أمنًا واستقرارًا، وحضورًا في محيطه الإقليمي والدولي".
وأضاف "استعادة مؤسسات الدولة هي أولوية قصوى لمجلس القيادة الرئاسي و الحكومة، ومنتهى الهدف من أي جهود للسلام المستدام الذي يجب أن يعني الشراكة الواسعة دون تمييز أو إقصاء"، في إشارة للسياسة المذهبية التي تتبعها جماعة المصنفة أمريكيًا على لائحة الإرهاب، والتي لن تؤسس "لمستقبل أكثر إشراقًا لجميع اليمنيين".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق