اخبار اليمن | اليمن: جماعة الحوثيين تناشد السعودية التدخل لدى الحكومة المعترف بها لوقف تنفيذ قرار نقل مقرات البنوك إلى عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ناشدت جماعة ، السعودية للتدخل لدى الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، لوقف قرارها الأخير بشأن نقل المراكز الرئيسية للبنوك العاملة في من مدينة إلى .
وقال القيادي البارز وعضو الوفد المفاوض للجماعة؛ عبدالملك العجري، في تغريدة على حسابه في منصة "إكس": "على الجهات الحريصة على السلام وخارطة الطريق وبالذات المملكة السعودية باعتبارها الطرف الأساسي فيها أن تضع حدا لهذا العبث الصبياني للمرتزقة"، في إشارة إلى القرار الأخير للبنك المركزي في عدن والقاضي بنقل المراكز الرئيسية لكافة البنوك التجارية والمصارف الإسلامية وبنوك التمويل الأصغر المحلية والأجنبية العاملة في اليمن من مدينة صنعاء إلى مدينة عدن، وإمهالها 60 يوماً للتنفيذ.
وزعم العجري أن هذا القرار يأتي "ضمن خطوات تصعيدية أخرى بدفع أمريكي واضح الهدف منه الضغط على موقف صنعاء من غزة، وفرصة تجد فيها حكومة المرتزقة فرصة للهروب من استحقاقات السلام وتخريب خارطة الطريق".
وأشار إلى أن قيام بنك صنعاء الخاضع للجماعة بسك عملة معدنية جديدة، إنما "تمثل معالجة مؤقتة لتلف العملة من فئة 100 ريال، وليس لها أي أضرار اقتصادية"، حد قوله.
من جهته، اعتبر القيادي الحوثي البارز؛ ونائب وزير الخارجية في حكومة الجماعة غير المعترف بها؛ حسين العزي، في تغريدة على حسابه في منصة "إكس"، أن القرار يمثل "تصعيد غير مبرر تجاه تبديل عملة الـ100 ريال التالفة، وإصرار على هدم ما بنيناه مع الجوار يأتي بدفع أمريكي انتقاما من موقف اليمن المناصرلغزة".
ودعا العزي، السعودية إلى التدخل لدى الحكومة المعترف بها من أجل تنفيذ القرار، وقال: "عملاً بحسن النوايا نتوقع من وضع حد لهذا العبث".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق