اخبار اليمن | اليمن: "مرصدك" يطلق غداً تقريره السنوي بشأن واقع الحريات الإعلامية بعد تسع سنوات من الصراع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يطلق مرصد الحريات الإعلامية (Marsadak)، غداً، تقريره السنوي بشأن حالة حريات التعبير في ، والانتهاكات المرتكبة بحق الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام خلال التسع سنوات الماضية من الصراع.
وقال المرصد في تغريدة على حسابه في منصة "إكس" اليوم الأربعاء، إنه سينظم غداً الخميس، مؤتمراً صحفياً يطلق فيه تقريره الحقوقي السنوي الموسع حول الحريات الإعلامية في اليمن للعام 2023، والذي يحمل عنوان "الواقع الإعلامي.. مشهد ملغوم بالمخاطر".
وأضاف أن المؤتمر سينعقد حضورياً بمقر مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بمحافظة ، وسيتم خلاله استعراض التقرير الذي "يقدم صورة متكاملة للمشهد الإعلامي في اليمن، إضافة إلى تقييم حالة حرية الإعلام، وتوثيق الانتهاكات التي تمارس ضد الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام، للإسهام في إنهاء حالات الإفلات من العقاب".
ويتناول التقرير الممارسات التعسفية والتحديات والقيود التي تواجه الصحفيين وتفرضها أطراف الصراع في مناطق الحكومة المعترف بها ومناطق جماعة ، والتي تنوعت بين القتل، والاحتجاز التعسفي، والاختفاء القسري، والتعذيب وغيره من ضروب المعاملة السيئة، والمحاكمات الجائرة.
ويقدم عدداً من التوصيات للمجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحريات الرأي والتعبير، بضرورة الضغط على أطراف الصراع للإفراج عن الصحفيين المعتقلين واحترام حريات الرأي والتعبير لضمان قدرة جميع الصحفيين والمؤسسات الإعلامية على العمل بحرية واستقلالية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق